رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الأوبرا يفتتح معرض «حواديت مصرية» الأحد المقبل

نشر
الدكتور خالد داغر
الدكتور خالد داغر

يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور خالد داغر، معرضًا للفن التشكيلي، بعنوان "حواديت مصرية"، لمجموعة فناني "نص الدنيا"، في السابعة مساءً يوم الأحد المقبل، بقاعة زياد بكير للفنون، ويستمر حتى السبت 9 سبتمبر.
 

وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان اليوم الثلاثاء- أنه من المقرر أن تستمر فعاليات معرض "حواديت مصرية"، حتى يوم السبت الموافق 9 سبتمبر المقبل، ويضم حوالي 60 لوحة لأربعة فنانين لكل منهم رؤيته الفنية المختلفة والمستوحاة من البيئة المصرية والمعبرة عن إحساسه ورصيده البصري وترجمته لمشاعره وتفاعله مع أدواته الفنية وهم: أمنية كمال وأمنية ثابت ونرمين ستيوارت وأحمد أبو الخير، الذين يستخدمون في أعمالهم خامات متعددة منها الأكريلك والألوان الزيتية والمائية.
ونوهت دار الأوبرا المصرية إلى أن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة للفنانين المشاركين للتعبير عن رؤيتهم، وإبراز موهبتهم، وبعث الطاقة الإيجابية.

 

80 عملا تشكيليا متنوعا في المعرض السنوي لمواهب الأوبرا 

 

 يفتتح الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، معرض أعمال الدارسين بفصول الرسم التابعة لمركز تنمية المواهب، والمقام للعام الثامن على التوالي بالتعاون مع إدارة المتاحف والمعارض بالأوبرا، وذلك في السادسة مساء يوم السبت المقبل، بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية.
 

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الثلاثاء- أنه من المقرر أن تستمر فعاليات معرض أعمال الدارسين بفصول الرسم التابعة لمركز تنمية المواهب، حتى يوم الثلاثاء المقبل، ويضم أكثر من 80 عملا لنحو 55 مشاركا، ويأتي تتويجا لموسم حافل من النشاط الإبداعي الذي يمارسه الدارسون لإنتاج أعمال تشكيلية بخامات متنوعة تعكس مهاراتهم في تنفيذ التقنيات الفنية ومعالجة العديد من الموضوعات التي تتناول البورتريه، الطبيعة الصامتة، استنساخ لوحات بعض الفنانين المصريين والعالميين، بالإضافة إلى أعمال مستلهمة من جولات فنية ميدانية بالحدائق العامة، المتاحف والأماكن الأثرية. 
 

ونوهت دار الأوبرا المصرية إلى أن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة للدارسين، لإثبات موهبتهم والتعبير عن أحلامهم، خاصة، مع تنوع أعمارهم وانتمائهم لمراحل تعليمية مختلفة.

عاجل