رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعادل سلبي بين نيس وليون في الدوري الفرنسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

خيم التعادل السلبي على مواجهة نيس أمام ضيفه ليون، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على ملعب "أليانزا ريفيرا"، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ورفع نيس رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر، حيث تعادل في الجولة الأولى أمام ليون بهدف لكل منهما وبنفس النتيجة في الجولة الثانية أمام لوريان، بينما حصد ليون النقطة الأولى هذا الموسم ليتواجد في المركز السابع عشر، حيث تعرض للخسارة في الجولة الأولى أمام ستراسبورج بهدفين مقابل هدف، وأمام مونبلييه بالجولة الثانية بنتيجة (4 - 1).
ومن المقرر أن يواجه ليون في الجولة الرابعة للدوري الفرنسي ضيفه باريس سان جيرمان.. بينما يلعب نيس أمام ضيفه ستراسبورج يوم الأحد المقبل.

بثلاثية في شباك لانس.. سان جيرمان يحقق فوزه الأول في الدوري الفرنسي

 

حقق باريس سان جيرمان فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه لانس بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب بارك دي برانس، في إطار الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم .
سجل ثلاثية باريس كل من: ماركو أسينسيو في الدقيقة 45 وكيليان مبابي (هدفان) في الدقيقتين 52 و91، بينما أحرز مورجان جويلفاوجي هدف لانس بالدقيقة 96.
ورفع باريس رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع مؤقتا، وكان قد تعادل في الجولتين الأولى والثانية أمام كل من لوريان ورين، بينما تجمد رصيد لانس عند نقطة واحدة في المركز الـ 15.
ويواجه لانس - في الجولة الرابعة - مضيفه موناكو يوم السبت القادم، بينما يلعب باريس سان جيرمان امام مضيفه ليون يوم الأحد المقبل.

 

مصطفى محمد يسجل ثنائية في تعادل نانت مع موناكو بالدوري الفرنسي

 

تعادل نانت، المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصري مصطفى محمد، مع ضيفه موناكو، بثلاثة أهداف لكل فريق، فى المباراة المثيرة، والتى جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب لا البوجوار، فى افتتاح منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023 - 2024.

وافتتح مصطفى محمد، التهديف لفريق نانت، بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة، من ركلة جزاء، وهو ثاني أهدافه خلال الموسم الحالي، بعد هدفه فى مرمى تولوز، بالجولة الأولى.

وأضاف جان شارل كاستيليتو، ثانى أهداف أصحاب الأرض فى الدقيقة 15، قبل أن يقلص موناكو النتيجة، بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 27، عبر الياباني تاكومي مينامينو.

 

وفى الشوط الثاني، نجح مصطفى محمد، فى تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، فى الدقيقة 48، من تسديدة سكنت على يسار حارس موناكو.

ونجح الفريق الضيف فى تسجيل هدفين عن طريق وسام بن يدر ومايرون بوادو، فى الدقيقتين 59 و 85.

وحصد نانت أول نقطة له فى الموسم الجديد، ليحتل المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، ويتصدر موناكو، مؤقتا برصيد 7 نقاط.

نانت الفرنسي يفعل بند شراء مصطفى محمد ويضمه حتى 2027

أعلن نادي نانت الفرنسي في بيان رسمي له اليوم الأربعاء، عن ضم مصطفى محمد مهاجم الفريق بشكل نهائي بعد انتهاء إعارته مع الفريق الفرنسي بنهاية الموسم المنصرم.

وتعاقد نانت الفرنسي مع مصطفى محمد على سبيل الإعارة خلال الصيف الماضي 2022 قادما من نادي جالطة سراي التركي، مع وجود بند في العقد يحق للنادي الفرنسي شراء الدولي المصري بشكل نهائي.

نانت يفعل بند شراء مصطفى محمد 

أعلن نادي نانت عبر موقعه الرسمي، تفعيل بند الشراء بداية من 1 يوليو المقبل، وحتى عام 2027، ليصبح النجم المصري لاعبًا للأصفر الفرنسي.

أرقام مصطفى محمد مع نانت

الدولي المصري مصطفى محمد صاحب الـ25 عامًا نجح في تسجيل 8 أهداف الموسم الماضي وصنع 3 في الدوري الفرنسي، وكذلك تسجيله 2 وصناعة مثلهما في الدوري الأوروبي.

مصطفى محمد 

أزمة بين مصطفى محمد ونانت 

وأصدر نادي نانت الفرنسي، بيانا رسميا بشأن أزمة المصري مصطفى محمد نجم هجوم الفريق، خلال مباراة تولوز في مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، أنه تم استبعاد مصطفى محمد من مباراة نانت وتولوز 14 مايو، في الدوري الفرنسي، وذلك بسبب رفضه ارتداء قمصان دعم المثلية خلال المباراة، وقرر البقاء في الفندق وعدم الذهاب مع الفريق.

 

 

وقال أريستوي في تصريحات صحفية: مصطفى كان مشتتًا بين الرغبة في اللعب وغيرها من القضايا التي واجهها في شهر رمضان الماضي، وهذه مواضيع حساسة، وكان لا بد من إيجاد الحلول لأنها بالفعل مصدر إزعاج كبير.

وجاء نص بيان نادي نانت عن مصطفى محمد كالآتي: رفض مصطفى محمد مهاجم نانت، المشاركة في المباراة ضد تولوز لأسباب شخصية، في الوقت الذي يقاتل فيه الفريق للبقاء في دوري الدرجة الأولى، وعلى هذا النحو  قررت إدارة نادي نانت معاقبته ماليًا.

وأردف البيان: يتمنى النادي ومؤسسته التبرع بهذه الأموال لجمعية SOS HOMOPHOBIE التي تحارب كل يوم ضد رهاب المثلية والتي ستكون قادرة على الاستفادة منها بشكل جيد لمحاربة هذه الآفة.

وأتم النادي الفرنسي بيانه: يأسف نادي نانت لهذه الحلقة ويود أن يذكر بأنه سيواصل محاربة جميع أشكال التمييز، كما كان يفعل دائمًا، كما يدين النادي بشدة التهديدات الموجهة إلى مصطفى محمد وعائلته قبل المباراة وبعدها.

عاجل