رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حماقي يدعو إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل سليم

نشر
محمد حماقي
محمد حماقي

 دعا الفنان محمد حماقي إلى ضرورة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل سليم ومحاسبة من يخطئ في استخدامه ويتعدى به على حقوق الفنان ومحتواه.
 

وأوضح حماقي أن استخدامه لتقنية الذكاء الاصطناعي في أغنيته الأخيرة، كان يهدف إلى تقديم شيء جديد أولا، وثانيا استخدام هذه التقنية بشكل سليم لا يتعدى على حقوق أحد. 
 

وأعرب حماقي عن سعادته باختياره لختام الدورة الــ 57 من مهرجان قرطاج الدولي نظرا لأهميته وعراقته، مشيرا إلى أن الوقوف على مسرح قرطاج كان ضمن خططه منذ وقت طويل. 
 

وقال حماقي - في المؤتمر الصحفي الذي سبق ختام الحفل، اليوم الجمعة- إنه كان دائما يتطلع إلى الحضور إلى تونس والغناء أمام جمهور قرطاج الذواق.
 

وبشأن إمكانية الغناء باللهجة التونسية، أوضح أنه دائما ما يعتمد على الإحساس في طريقة الغناء الخاصة به ولذلك عند إقدامه على الغناء بأي لهجة لابد وأن يتقنها أولا حتى لا يتشتت ذهنه في التفكير في طريقة نطقه للهجة بشكل صحيح أو لا ، وهو ما قد يؤثر على إحساسه .
 

وفي ختام المؤتمر وجه محمد حماقي تحية خاصة إلى لاعبة التنس التونسية أنس جابر والتي أكدت قدرة المرأة العربية على تحقيق الأحلام، معربا عن أمنيته لها بتتويجها بأرفع وأكبر البطولات العالمية.

 

«الحرملك للموسيقى والغناء» تحيي حفلا بـ«قصر الأمير طاز»
 

وفي شأن آخر، شهد مركز إبداع قصر الأمير طاز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الثامنة، مساء اليوم الجمعة، حفلا لفرقة "الحرملك للموسيقى والغناء" بقيادة الدكتورة مروة عبد المنعم أستاذ مساعد آلة الفيولينه بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس بحضور كبير من محبي الموسيقى الشرقية.
 

وتضمن برنامج الحفل عددًا من المقطوعات الموسيقية والأغاني منها أغاني "ميدلي فيروز"، " اكذب عليك"،" 3 دقات" ، " اكابيلا"،" الموضات"، "بحتاجلك وتحتاجلى" .
 

يذكر أن فرقة الحرملك تعد من أشهر الفرق النسائية، وتأسست عام ٢٠١٧ من عازفات ومطربات محترفات بقيادة الدكتورة مروة عمرو عبدالمنعم، وتقدم ألوانا مختلفة من الأغاني العربية القديمة والحديثة.
 

ويعد قصر الأمير طاز أحد المراكز الإبداعية المصرية الهامة والتابعة لصندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة وهو من بين ما تزخر به القاهرة من تحف معمارية قديمة، وهو جوهرة مخفية منذ القرون الوسطى لا يعرفها كثيرون.
 

ويقع القصر بشارع السيوفية على بعد أمتار قليلة من قلعة صلاح الدين، وشيد عام ١٣٥٢ ميلادية وتصفه المصادر المعاصرة له بأنه كان قصرا مُشيدا وإسطبلا كبيرا حيث كان عند إنشائه عبارة عن فناء أوسط كبير خصص كحديقة للقصر ، وتتوزع حوله باقى المباني.

عاجل