رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيطرة مصرية على المراكز الأولى في البطولة العربية للجودو بالعلمين الجديدة

نشر
 بطولة الجودو بالعلمين
بطولة الجودو بالعلمين

شهدت البطولة العربية للجودو بالعلمين، تتويج أبطال وزن 34 كجم أولاد على مستوى المجموعة الثانية.

المراكز الأولى

وحجز المصريون الـ 3 مراكز الأولى، حيث حقق المركز الأول والميدالية الذهبية على حلمى، المركز الثانى والفضية إياد محمد، وعلى مستوى المركز الثالث والبرونزية ياسين ياسر، أحمد العوضى الثالث مكرر من الكويت.

وانطلقت منافسات الأشبال فى البطولة العربية للجودو، التى تقام فى العلمين وتستمر حتى 18 أغسطس الجارى.

وتبدأ المنافسات فى الفترة الصباحية من التاسعة حتى الواحدة والنصف مساء، لأوزان 34 كجم، 38 كجم، 42 كجم، 46 كجم، 50 كجم، 55 كجم، على مستوى الذكور، أوزان كجم 52، 57 كجم، 63 كجم، 70 كجم، 78 كجم، فوق 78 كجم، على مستوى الاناث، حيث تقام الأدوار التمهيدية والنهائية والتتويج.

وفى الفترة المسائية تقام منافسات أوزان 60 كجم، و66 كجم، و73 كجم، و81 كجم، وفوق 81 كجم، على مستوى الذكور، وعلى مستوى الاناث أوزان 32 كجم، و36 كجم، و40 كجم، و44 كجم، و48 كجم للأدوار التمهيدية والنهائية والتتويج أيضا.

وعقد مسؤولو الاتحاد العربي للجودو برئاسة القطري خالد بن حمد العطية، اجتماعًا تنفيذيًا على هامش أعمال البطولة العربية للأندية للبراعم والناشئين والمقامة بمدينة العلمين الجديدة خلال الفترة من 12 وحتى 18 أغسطس الجاري.

وشهد اجتماع الاتحاد العربي مناقشة العديد من الأمور الهامة ويأتي على رأسها تشكيل بعض اللجان الخاصة بالاتحاد، إضافة إلى مناقشة تنظيم وإسناد بعض البطولات المقبلة.

وانطلقت البطولة العربية للبراعم والناشئين الثلاثاء عقب اكتمال وصول الفرق المشاركة والانتهاء من عملية الموازين للأندية المشاركة.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو، أن البطولة تشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من كل الدول العربية، وأن المنافسات ستكون قوية من أجل حصد المراكز الأولى.

موضحًا أن الأمور التنظيمية تسير بشكل رائع والجميع يشعر بالسعادة بالتواجد على أرض مصر كما أن الأجواء داخل مدينة العلمين مميزة للغاية بعدما أصبحت واحدة من أفضل عواصم السياحة العالمية، مؤكدًا أن الأخوة العرب فخورون بمدى التطور وحجم الإنجازات والإنشاءات التي شهدتها الدولة المصرية مؤخرا.

وأتم أن التعاون بين الاتحاد المصري ووزارة الرياضة والشركة المتحدة يتم على أكمل وجه لتخرج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة الرياضة المصرية.

 

فيما أعرب القطري خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد العربي للجودو، عن شكره للدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة الشباب والرياضة على الجهد المبذول لإظهار البطولة بهذا الشكل الرائع والمميز والذي يعبر عن حجم وعراقة مصر التاريخية.

وزير الشباب والرياضة يتفقد استعدادات الصالة المغطاة بمدينة العلمين للبطولة العربية للجودو


حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على زيارة الصالة المغطاة بمدينة العلمين للتأكد من جاهزيتها وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق  البطولة العربية لأندية الجودو التي تستضيفها مصر فى الفترة من ١٢ حتى ١٨ أغسطس الحالي ويشارك فيها  أندية "١٢" دولة عربية.

كان فى استقبال وزير الرياضة، محمد يحيى رئيس الشركة المتحدة للخدمات الرياضية والمهندس مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي والدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الرياضة لشؤون البطولة والدكتور وليد الرفاعي مدير مديرية الشباب والرياضة بمرسي مطروح. 


ونوه وزير الرياضة إلى أن مصر باتت قبلة البطولات العالمية والقارية والعربية نظرا للدعم الغير محدود من القيادة السياسية ووضح ذلك كليا في الإشادات العالمية وثقة الاتحادات الدولية في إسناد تنظيم كبرى البطولات لمصر . 
وأوضح  صبحي أن مصر استضافت في السنوات  الخمسة الماضية ما يتجاوز الـ ٣٢٠  بطولة ما بين بطولات عالم وبطولات قارية وعربية، كما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية رياضية  ضخمة على صعيد المنشآت الرياضية  بالإضافة إلى امتلاك العديد من الخبرات التنظيمية الكبيرة.

الكشف عن شعار البطولة العربية لأندية الجودو «العلمين 2023»

أعلن مسئولو اللجنة المنظمة لـ البطولة العربية لأندية الجودو "العلمين 2023" برئاسة مرزوق علي، شعار البطولة وشكل الميداليات المخصصة لأصحاب المراكز الأولى في كل الأوزان التي تتضمنها منافسات البطولة.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة العربية للأندية للبراعم والناشئين، خلال الفترة من 12 وحتى 18 أغسطس الجاري في مدينة العلمين الجديدة.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري، أن البطولة العربية لأندية الجودو ستشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من كل الدول العربية، وأن المنافسات ستكون قوية من أجل حصد المراكز الأولى.

وأضاف مرزوق علي، أن اللاعبين المصريين لديهم القدرة على المنافسة وحصد الميداليات والمراكز الأولى، وأن الجودو المصري تطور بشكل كبير خلال الفترة الماضية وظهر ذلك بشكل قوي من خلال النتائج التي تتحقق على كل المستويات.

وأضاف رئيس اتحاد الجودو، أن مدينة العلمين هي واحدة من أفضل عواصم السياحة العالمية، وأن الأشقاء العرب مرحب بهم في كل وقت ومكان، وأن الجميع سيشاهد مدى التطور وحجم الإنجازات والإنشاءات التي شهدتها الدولة المصرية مؤخرا.

وتابع: "هناك تعاون كبير بين الاتحاد المصري للجودو ووزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة من أجل خروج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة الرياضة المصرية، ويؤكد على قدرة الدولة المصرية على تنظيم واستضافة أكبر الأحداث والمناسبات العالمية في شتى المجالات".

عاجل