رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الكويتي يشارك بـ120 لاعبا في البطولة العربية للجودو بالعلمين

نشر
البطولة العربية للجودو
البطولة العربية للجودو بالعلمين

تلقى مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو، اتصال من يوسف العنزي رئيس الاتحاد الكويتي أكد من خلاله المشاركة بـ120 لاعبا ولاعبة في منافسات البطولة العربية للأندية في مراحل البراعم والأشبال والناشئين، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 19 أغسطس المقبل في مدينة العلمين الجديدة.

وتضمن الاتصال أيضا قرار الاتحاد الكويتي بتنظيم معسكر للاعبين في القاهرة قبل المشاركة في منافسات البطولة العربية.

ويستعد اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي، لاستضافة منافسات البطولة العربية للأندية في مراحل البراعم والأشبال والناشئين.

وأعلن اتحاد الجودو عن إقامة منافسات البطولة في مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من معظم الدول العربية

وجاء اختيار مدينة العلمين الجديدة لاستضافة منافسات البطولة، في إطار خطة وضعها الاتحاد المصري تهدف إلى المساهمة في تنشيط السياحة، وتعريف الأشقاء العرب على جهود الدولة المصرية في إنشاء المدن الجديدة والنهوض بمستوى الرياضة المصرية بشكل عام.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي، إن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من الأندية العربية، بالإضافة للأندية المصرية، وأنه من المتوقع أن تكون هناك منافسات قوية من أجل حصد المراكز الأولى.

وأضاف مرزوق، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبير بتطوير الرياضة في كل الهيئات والمؤسسات، وأن اختيار مدينة العلمين الجديدة لاستضافة البطولة جاء تماشيا مع جهود الدولة في تنشيط ملف السياحة.

وتابع: "أنجزنا عدد كبير من الملفات على مستوى رياضة الجودو، وبات لدينا منتخبات قوية في المراحل العمرية المختلفة، وهدفنا خلق أجيال جديدة تحمل العلم المصري في كل المحافل الدولية والقارية.

لاعبة المصري تحصد البرونزية في بطولة إفريقيا للجودو بتونس


حققت آية إيهاب إبراهيم لاعبة فريق النادي المصري للجودو المركز الثالث؛ وحصدت الميدالية البرونزية في وزن 78 كيلو جرام  بمنافسات بطولة أفريقيا للجودو التي تستضيفها تونس.

كانت اللاعبة والتي يتولى تدريبها الكابتن أسامة عاشور المدير الفني للعبة الجودو بالنادي المصري  قد سبق لها قبل أيام قليلة تحقيق الميدالية الفضية في البطولة العربية بقطر.

كما سبق للاعبة، أيضًا، تحقيق المركز الأول ببطولات الجمهورية سواء على مستوى الآنسات أو الناشئات.


 

عاجل