رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يتفقد استعدادات الصالة المغطاة بمدينة العلمين للبطولة العربية للجودو

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على زيارة الصالة المغطاة بمدينة العلمين للتأكد من جاهزيتها وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق  البطولة العربية لأندية الجودو التي تستضيفها مصر فى الفترة من ١٢ حتى ١٨ أغسطس الحالي ويشارك فيها  أندية "١٢" دولة عربية.

كان فى استقبال وزير الرياضة، محمد يحيى رئيس الشركة المتحدة للخدمات الرياضية والمهندس مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي والدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الرياضة لشؤون البطولة والدكتور وليد الرفاعي مدير مديرية الشباب والرياضة بمرسي مطروح. 


ونوه وزير الرياضة إلى أن مصر باتت قبلة البطولات العالمية والقارية والعربية نظرا للدعم الغير محدود من القيادة السياسية ووضح ذلك كليا في الإشادات العالمية وثقة الاتحادات الدولية في إسناد تنظيم كبرى البطولات لمصر . 
وأوضح  صبحي أن مصر استضافت في السنوات  الخمسة الماضية ما يتجاوز الـ ٣٢٠  بطولة ما بين بطولات عالم وبطولات قارية وعربية، كما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية رياضية  ضخمة على صعيد المنشآت الرياضية  بالإضافة إلى امتلاك العديد من الخبرات التنظيمية الكبيرة.

الكشف عن شعار البطولة العربية لأندية الجودو «العلمين 2023»

أعلن مسئولو اللجنة المنظمة لـ البطولة العربية لأندية الجودو "العلمين 2023" برئاسة مرزوق علي، شعار البطولة وشكل الميداليات المخصصة لأصحاب المراكز الأولى في كل الأوزان التي تتضمنها منافسات البطولة.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة العربية للأندية للبراعم والناشئين، خلال الفترة من 12 وحتى 18 أغسطس الجاري في مدينة العلمين الجديدة.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري، أن البطولة العربية لأندية الجودو ستشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من كل الدول العربية، وأن المنافسات ستكون قوية من أجل حصد المراكز الأولى.

وأضاف مرزوق علي، أن اللاعبين المصريين لديهم القدرة على المنافسة وحصد الميداليات والمراكز الأولى، وأن الجودو المصري تطور بشكل كبير خلال الفترة الماضية وظهر ذلك بشكل قوي من خلال النتائج التي تتحقق على كل المستويات.

وأضاف رئيس اتحاد الجودو، أن مدينة العلمين هي واحدة من أفضل عواصم السياحة العالمية، وأن الأشقاء العرب مرحب بهم في كل وقت ومكان، وأن الجميع سيشاهد مدى التطور وحجم الإنجازات والإنشاءات التي شهدتها الدولة المصرية مؤخرا.

وتابع: "هناك تعاون كبير بين الاتحاد المصري للجودو ووزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة من أجل خروج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة الرياضة المصرية، ويؤكد على قدرة الدولة المصرية على تنظيم واستضافة أكبر الأحداث والمناسبات العالمية في شتى المجالات".

السفارة اليابانية تهنئ اتحاد الجودو على إنجازات البطولة الأفريقية

حرصت السفارة اليابانية في القاهرة على تهنئة اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، على إنجازات المنتخب الوطني خلال مشاركته في بطولتي إفريقيا للشباب والناشئين في مدغشقر.

ووجهت السفارة اليابانية في القاهرة التهنئة لاتحاد الجودو بمناسبة فوز منتخب مصر بكأس البطولة الأفريقية للشباب والناشئين التي أقيمت مؤخرا في مدغشقر، وحصد 31 ميدالية متنوعة في منافسات الفردي والفرق.

تفاصيل تعاون بين اتحاد الجودو والسفارة اليابانية

وشهدت الفترة الماضية تعاون كبير بين اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي والسفارة اليابانية في القاهرة.

وتضمن توقيع بروتوكولات تعاون واتفاقيات مع والسفارة اليابانية والجامعات اليابانية من أجل النهوض بمستوى الجودو المصري، والاستفادة من خبرات اليابان في رياضة الجودو.

 

وتوج المنتخب الوطني للجودو بكأس البطولة الأفريقية للناشئين، المقامة حاليا في مدغشقر بمشاركة عدد كبير من منتخبات القارة السمراء.

وحصد منتخبنا الوطني المركز الأول في البطولة، بعد الفوز بـ15 ميدالية متنوعة بواقع 8 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات.
وجاءت ميداليات المنتخب الوطني كالتالي

الميداليات الذهبية

ياسين صبرة 55 كجم – عمار أبو هاشم 73 كجم – أحمد طلبة 81 كجم – مصطفى الرملي – 90 كجم – أروى عاشور 44 كجم – ندى فايز 52 كجم – رقية يوسف 57 كجم – جنى إبراهيم 70 كجم.

الميداليات الفضية

علي مؤمن 50 كجم – يوسف الكسار 66 كجم.

الميداليات البرونزية

محمد رمضان 60 كجم – عمر رفاعي +90 كجم – فاطمة محمد 48 كجم – سجدة غنيم 63 كجم – مريم حسن +70 كجم.

وكان منتخب الجودو للشباب قد حصد أيضا لقب البطولة الأفريقية المقامة حاليا في مدغشقر بعد حصد 15 ميدالية متنوعة بواقع 6 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات

وجاءت ميداليات منتخب الشباب كالتالي

اللاعبون
عمار أبو هاشم (73 كجم) – ميدالية ذهبية
علي عبد العال (81 كجم) – ميدالية ذهبية
عمر الرملي (90 كجم) – ميدالية ذهبية
زياد الدالي (81 كجم) – ميدالية فضية
يسري سامي (60 كجم) – ميدالية فضية
كريم إبراهيم (فوق 100 كجم) – ميدالية فضية
هادي حسين (100 كجم) – ميدالية برونزية
عبدالله رفاعي (فوق 100 كجم) – ميدالية برونزية

اللاعبات
فاطمة غانم (63 كجم) – ميدالية ذهبية
آية جاب الله (78 كجم)  - ميدالية ذهبية
ندى فايز (52 كجم) – ميدالية فضية
فريدة مجدي (70 كجم) – ميدالية فضية
فرح أشرف (فوق 78 كجم) – ميدالية فضية
تسنيم رشدي (57 كجم) – ميدالية برونزية
بالإضافة لذهبية الفرق التي فاز بها المنتخب في منافسات الشباب، وفضية منافسات الفرق على مستوى الناشئين.

عاجل