رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العلمين الجديدة تستضيف البطولة العربية للجودو في أغسطس المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي، لاستضافة منافسات البطولة العربية للأندية في مراحل البراعم والأشبال والناشئين، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 19 أغسطس المقبل.

وأعلن اتحاد الجودو عن إقامة منافسات البطولة في مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من معظم الدول العربية

وجاء اختيار مدينة العلمين الجديدة لاستضافة منافسات البطولة، في إطار خطة وضعها الاتحاد المصري تهدف إلى المساهمة في تنشيط السياحة، وتعريف الأشقاء العرب على جهود الدولة المصرية في إنشاء المدن الجديدة والنهوض بمستوى الرياضة المصرية بشكل عام.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي، أن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من الأندية العربية، بالإضافة للأندية المصرية، وأنه من المتوقع أن تكون هناك منافسات قوية من أجل حصد المراكز الأولى.

وأضاف "مرزوق"، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبير بتطوير الرياضة في كل الهيئات والمؤسسات، وأن اختيار مدينة العلمين الجديدة لاستضافة البطولة جاء تماشيا مع جهود الدولة في تنشيط ملف السياحة.

وتابع: "أنجزنا عدد كبير من الملفات على مستوى رياضة الجودو، وبات لدينا منتخبات قوية في المراحل العمرية المختلفة، وهدفنا خلق أجيال جديدة تحمل العلم المصري في كل المحافل الدولية والقارية.

كرم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكريم لاعبى المنتخبات القومية لألعاب التايكوندو وألعاب القوى والإسكواش، وذلك بعد تحقيق هؤلاء الأبطال للعديد من الإنجازات والميداليات المختلفة فى العديد من البطولات القارية والدولية.

 

وزير الرياضة يكرم أبطال مصر


وأثنى  وزير الشباب والرياضة على اللاعبين وأجهزتهم الفنية وعلى ما حققوه فى مختلف البطولات التى شاركوا فيها معبرا عن سعادته بما تم إنجازه، وأكد وزير الرياضة حرصه على دعم جميع الاتحادات المصرية ووقوف الدولة خلف كل رؤساء الاتحادات الرياضية.

كما أشار وزير الشباب والرياضة إلى دور وزارة الرياضة فى جلب العديد من شركات القطاع الخاص لدعم اللاعبين أثناء تمثيلهم للمنتخبات المصرية فى مختلف البطولات، وأيضا ندعم المنتخبات القومية المشاركة في الأوليمبياد القادم باريس 2024.

كما أوضح  وزير الشباب والرياضة اعتزازه وتقديره بجميع لاعبى المنتخبات المصرية والتى اختص بالذكر منها اللاعب على أبو العنين واللاعبة مريم هانى واللذان اختارا تمثيل المنتخب المصري في ألعاب الإسكواش والتايكوندو رغم تواجدهم فى أمريكا. 

وعبر الدكتور أشرف صبحى   وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالإنجازات التي يحققها أبطال مصر فى مختلف البطولات والمحافل العربية والقارية والإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص على دعم أبطال مصر، وتهيئة الظروف المناسبة لهم بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية؛ ليتسنى لهم تحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات في ضوء دعم وتوجيهات القيادة السياسية.

فيما توجه كل من  سيف شاهين رئيس اتحاد ألعاب القوي والمستشار محمد مصطفى رئيس اتحاد التايكوندو و عاصم خليفة رئيس اتحاد الإسكواش بالشكر لوزير الرياضة على دعمه المستمر للاعبين والمنتخبات فى جميع الالعاب وحرصه على استقبال اللاعبين فى المطار بعد تحقيقهم لأى إنجاز.

وحصل منتخب مصر للتايكوندو على 27 ميدالية متنوعة فى بطولة العالم بأذربيجان وبطولة الجائزة الكبري بإيطاليا وبطولة أفريقيا بروندا، بينما حصل منتخب مصر لألعاب القوي على 41 ميدالية متنوعة ببطولة افريقيا والبطولة العربية بتونس ، بينما احرز منتخب مصر للاسكواش بطولة العالم بمصر وبطولة العالم بأمريكا وكأس العالم بالهند.

حضر التكريم الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي وماهر الغريب مدير عام التكريم بوزارة الرياضة.


 

عاجل