رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صفارات الإنذار تدوي في 4 مقاطعات أوكرانية

نشر
أوكرانيا
أوكرانيا

كشفت خرائط وزارة التحول الرقمي في أوكرانيا، عن إطلاق صفارات الإنذار تحذيرا من غارات جوية في مقاطعات خاركوف وبولتافا وسومي ودنيبروبتروفسك.

وبحسب بيانات الخريطة ، تم تفعيل صافرات الإنذار في المقاطعات الأربع في الساعة 1:57 بتوقيت موسكو إلى جانب الجزء الذي يسيطر عليه نظام كييف في مقاطعة زابوروجيه.

وكان قد أعلن مكتب تمثيل مدينة دونيتسك في المركز المشترك للرقابة والتنسيق، أن القوات الأوكرانية هاجمت عدة مناطق سكنية في مقاطعة دونيتسك، باستخدام الذخائر العنقودية.


وأشار المكتب - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية السبت - إلى أن أربع قذائف عنقودية من عيار 155 ملم قد وقعت في أحياء فوروشيلوفسكي وكييفسكي وكويبيشيفسكي بمدينة دونيتسك.


من جانبه، أفاد عمدة مدينة دونيتسك، أليكسي كوليمزين، باشتعال النيران في المبنى الأول لجامعة الاقتصاد والتجارة بالمدينة، بسبب القصف الأوكراني بالذخائر العنقودية، وتعمل وزارة الطوارئ في مكان الحادث، فيما لم تذكر أي تفاصيل إضافية حول سقوط ضحايا.


وكان القائم بأعمال رئيس دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، أعلن في وقت سابق مقتل اثنين من المدنيين في المدينة جراء قصف القوات الأوكرانية.

قتيل وسبعة جرحى في هجوم روسي على منطقة دونيتسك بـ أوكرانيا

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دونيتسك بـ أوكرانيا بافلو كيريلينكو،الاثنين الماضي، أن القوات الروسية قتلت مدنيا وأصابت سبعة آخرين.


وقال كيريلينكو -في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - " قتل الروس أحد سكان منطقة دونيتسك - في بريدتيشين، وأصيب سبعة أشخاص آخرون، ومن المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاكا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أوكرانيا: إصابة شخص في قصف روسي لمستودع تجاري بـ خاركيف

قال المتحدث باسم مكتب المدعي الإقليمي في خاركيف بـ أوكرانيا دميترو تشوبينكو ،اليوم الإثنين، إن القوات الروسية استهدفت أمس المدينة بهجمات صاروخية، ما أسفر عن تدمير مستودع تجاري وإصابة شخص.

عاجل