رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 725 عسكريا أوكرانيا بعمليات للقوات الروسية خلال 24 ساعة

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، مقتل نحو 725 عسكريا أوكرانيا بعمليات للقوات الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية، وتدمير 44 طائرة مسيرة تابعة لكييف بمناطق متفرقة خلال الـ24 ساعة الماضية

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن "القوات الروسية نجحت في صد هجمات فاشلة للجيش الأوكراني على عدة محاور وقتل المئات من الجنود"، مضيفة أن "القوات المسلحة الأوكرانية واصلت خلال اليوم الماضي محاولاتها الفاشلة لشن هجوم على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وكراسنوليمان"، مشيرة إلى "إسقاط مروحية أوكرانية من طراز /مي-8/ في دونيتسك وتدمير 44 طائرة مسيرة بمناطق متفرقة خلال الـ24 ساعة الماضية".

هجوم صاروخي روسي

وفي أوكرانيا، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية في إقليم زاباروجيا، اليوم الأحد، مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين في هجوم صاروخي روسي على الإقليم.

وذكرت الإدارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية- "قُتلت امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا ورجل يبلغ من العمر 45 عامًا في هجوم صاروخي شنه الجيش الروسي على المركز الإقليمي، وتم نقل امرأتين تتراوح أعمارهما بين 36 و 55 عاما، إلى المستشفى بإصابات طفيفة حيث تلقيا لمساعدة الطبية اللازمة".

وأضاف البيان أن القوات الروسية شنت خلال الـ 24 ساعة الماضية 77 هجوما على 20 منطقة في الإقليم.

بدوره، أعلن حاكم منطقة خيرسون الأوكرانية أولكسندر بروكودين، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي شن 69 هجوماً بالمدفعية على منطقة خيرسون، مما أدى إلى إصابة شخصين.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم)عن بروكودين قوله: إن "القوات الروسية شنت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 69 عملية قصف، حيث أطلقت 313 قذيفة من قذائف هاون ومدفعية وجراد ودبابات وطائرات وطائرات بدون طيار".

فيما نفذ سلاح الجو الأوكراني 9 غارات على مجموعات من القوات والمعدات الروسية، وأسقط الجيش الأوكراني 4 طائرات استطلاع بدون طيار حسب هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

نقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن هيئة أركان الجيش الأوكراني أن الاتحاد الروسي يواصل شن حرب عدوانية، على الرغم من الخسائر الفادحة، حيث وقع 36 اشتباكا عسكريا خلال اليوم الماضي.

عاجل