رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تعلن إسقاط 6 مسيرات أوكرانية غربي البلاد

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع في روسيا، إسقاط ست مسيرات أوكرانية حاولت مهاجمة مقاطعة كالوجا جنوب غربي روسيا، دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار.
وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس- أن الدفاعات الروسية أحبطت الليلة الماضية محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي عبر مسيرات، وتم تدمير ست مسيرات دون وقوع أضرار أو إصابات.
وكانت الدفاعات الروسية قد أحبطت هجوما نفذه نظام كييف فجر يوم الأحد الماضي بواسطة 3 مسيرات على منشآت في موسكو.

قلق بشأن تحضير «جبهة النصرة» لهجمات إرهابية ضد القوات الروسية والسورية


وفي سياق مختلف أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا " حميميم"، أن روسيا تشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات حول تحضير "جبهة النصرة" لهجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات روسية وسورية.
 

وقال كوليت - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء الأربعاء- "يشعر الجانب الروسي بقلق بالغ إزاء المعلومات التي تشير إلى أن جماعة جبهة النصرة الإرهابية، تقوم بإعداد مكثف لمفجرين انتحاريين، مهمتهم تنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات القوات الروسية والجيش السوري".


 

مخططات لشن هجمات على الجيشين الروسي والسوري

 

 

وشدد على أن القوات الروسية ستتخذ أكثر التدابير حزما وصرامة ضد المسلحين، الذين يخططون لشن هجمات على الجيشين الروسي والسوري.
 

ودعا كوليت، قادة الجماعات المسلحة غير الشرعية إلى الامتناع عن الاستفزازات والسير في طريق التسوية السلمية للنزاع.
 

روسيا تتخذ إجراءات صارمة ضد المخططين لهجمات إرهابية في سوريا
 

 قال الأدميرال فاديم كوليت، نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المعارضة في سوريا، إن روسيا قلقة من المعلومات التي تفيد بتدريب إرهابيين انتحاريين على هجمات ضد منشآت ودوريات روسية في سوريا وستتخذ إجراءات صارمة ضد المسلحين.
 

وأضاف كوليت في إفادة صحفية -وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأربعاء- أن "الجانب الروسي يشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات التي تشير إلى أن جماعة جبهة النصرة الإرهابية (المحظورة في روسيا) تقوم بنشاط بتدريب الإرهابيين الانتحاريين الذين يخططون لهجمات إرهابية ضد منشآت ودوريات القوات المسلحة الروسية والعربية السورية". 
 

 

وبحسب المسؤول العسكري، ستتخذ مجموعة القوات الروسية في سوريا إجراءات حاسمة وقاسية ضد المسلحين الذين يخططون لشن هجمات على القوات الروسية والسورية.
 

وحث كوليت "قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية على نبذ الاستفزازات والسير على مسار تسوية النزاع سلميا". 

 

عاجل