رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع

نشر
بورصة وول ستريت الأمريكية
بورصة وول ستريت الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية على تراجع مع نهاية تعاملات يوم الجمعة.

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي التعاملات متراجعا

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي القياسي جلسة التعاملات متراجعا بمقدار 27ر150 نقطة، أو 4ر0%، ليصل إلى 62ر35065 نقطة.

وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 86ر23 نقطة، أو 5ر0% ، ليصل إلى 03ر4478 نقطة، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وفقد مؤشر ناسداك المجمع لأسهم التكنولوجيا 48ر50 نقطة، أو 4ر0% ، ليصل إلى 24ر13909 نقطة.

أكبر بورصة مشتقات في أمريكا تستغني عن 3% من كوادرها

خفضت مجموعة "سي إم إي جروب" (CME Group Inc)، أكبر بورصة مشتقات في الولايات المتحدة، كوادرها، على خُطى مؤسسات في "وول ستريت".

وفقاً لمتحدثة باسم مجموعة "سي إم إي جروب" (CME Group Inc)، أكبر بورصة مشتقات في الولايات المتحدة؛ فقد استغنت الشركة، ومقرها في شيكاغو، عن حوالي 100 شخص هذا الأسبوع، أو ما يشكّل 3% من عدد موظفيها. تأتي عمليات التسريح هذه حتى بعد التقلبات الشديدة في أسعار كل شيء، من الأسهم إلى السلع، التي حفزت أحجام تداول قياسية العام الماضي.

تعرضت التكاليف في صناعة التمويل لرقابة صارمة، إذ يبحث المستثمرون عن شركات للمحافظة على تكاليف منخفضة تزامناً مع نمو الإيرادات. خفضت أكبر البنوك في "وول ستريت" عدد كوادرها بنحو 21 ألف شخص في الأشهر الستة الأولى من العام حيث كانت تعمل على إعادة تنظيم القوى العاملة لديها وسط ركود إبرام الصفقات ونشاط أسواق رأس المال.

تتجه بعض الشركات إلى التكنولوجيا وتعلّم الآلة بهدف استبدال أدوار الحضور الشخصي، مما يقلص إنفاقها على العمالة.

قالت لوري بيشيل، المتحدثة باسم مجموعة "سي إم إي جروب" (CME Group Inc)، أكبر بورصة مشتقات في الولايات المتحدة في رد عبر البريد الإلكتروني على أسئلة "بلومبرج": "تخطط الشركة لإعادة إسناد غالبية هذه المناصب إلى أدوار تكنولوجية جديدة تركز على السحابة. سيظل العدد الإجمالي للموظفين كما هو تقريباً".

قفز التداول في بورصة شيكاغو التجارية بنسبة 19% العام الماضي، ليبلغ متوسطه 23.3 مليون عقد في اليوم، وهو أعلى مستوى على الإطلاق. جاءت الزيادة في أحجام التداول مدعومة بالنمو في مؤشر الأسهم ومنتجات الصرف الأجنبي.

في بيان صدر في وقت سابق من العام الجاري، وصف الرئيس التنفيذي للبورصة تيري دافى عام 2022 بأنَّه أفضل عام في تاريخنا.

عاجل