رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تحتجز مراهقا بتهمة التحضير لعمل إرهابي في مدرسة

نشر
قوات روسية
قوات روسية

التحضير لعمل إرهابي في مدرسة كانت تهمة مراهق روسي محتجز يبلغ من العمر 15 عامًا حسب لجنة التحقيق الروسية في مقاطعة سامارا.

ذكر المكتب الصحفي لدائرة التحقيق التابعة للجنة التحقيق الروسية في المقاطعة، في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن الدائرة الثالثة للتحقيق فتحت قضية جنائية بحق مراهق يبلغ من العمر 15 عاما؛ لاشتباهه في الفترة ما بين عامي 2022 و2023 بالتحضير إلى عمل إرهابي بإضرام النار في إحدى مدارس المقاطعة، وبعد ذلك بدأ في صنع أسلحة محلية الصنع، كما اشترى خليطا حارقا.

وأشار البيان إلى أنه بطلب من المحقق اختارت المحكمة تدبيرا وقائيا على شكل إقامة جبرية ضد المشتبه به بالتحضير لتنفيذ عمل إرهابي، موضحا أن احتجاز المراهق تم بعد اقترابه من "مخبأ" كانت فيه علبة بها أربع زجاجات حارقة.

في وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن هناك حرباً حقيقية تشن ضد روسيا اليوم، مؤكدًا أن روسيا "ستدافع عن نفسها ضد الإرهاب".

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في العرض العسكري في الساحة الحمراء في موسكو الثلاثاء، احتفالاً بيوم النصر.

مسيرات التحالف الدول


سجل مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا حالتين لظهور طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب على مسارات تحليق طائرات القوات الجوية الروسية.

وقال الأدميرال أوليج جورينوف نائب رئيس المركز الروسي في سوريا -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية إن أنظمة التوجيه الخاصة في مسار طائرات القوات الجوية الروسية، أدت إلى إطلاق نار تلقائي على الأهداف.

وقال جورينوف إن "حالتين مسجلتين لظهور طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب من طراز إم كيو-9 على مسارات طيران طائرات القوات الجو فضائية الروسية تثيران القلق بشكل خاص".

وأشار إلى تسجيل تأثير على أنظمة التوجيه في الحالتين، ما أدى إلى التشغيل التلقائي لأنظمة الدفاع على متن الطائرات الروسية وإطلاق النار على أهداف حرارية كاذبة.

وأكد الأدميرال أن "الطيارين الروس أظهروا احترافية عالية من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب، لمنع الاصطدام بطائرات التحالف المسيرة".

فيما أعلن قائد القوات الجوية في القيادة المركزية الأمريكية، أليكس جرينجويتش، أن مقاتلة روسية تعرضت "بسلوك غير مهني وغير آمن لمسيرة أمريكية من طراز "إم كيه 9" أثناء تنفيذها مهمة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا. 

عاجل