رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قلق بشأن تحضير «جبهة النصرة» لهجمات إرهابية ضد القوات الروسية والسورية

نشر
قوات سورية
قوات سورية

 أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا " حميميم"، أن روسيا تشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات حول تحضير "جبهة النصرة" لهجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات روسية وسورية.
 

وقال كوليت - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء الأربعاء- "يشعر الجانب الروسي بقلق بالغ إزاء المعلومات التي تشير إلى أن جماعة جبهة النصرة الإرهابية، تقوم بإعداد مكثف لمفجرين انتحاريين، مهمتهم تنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات القوات الروسية والجيش السوري".


 

مخططات لشن هجمات على الجيشين الروسي والسوري

 

 

وشدد على أن القوات الروسية ستتخذ أكثر التدابير حزما وصرامة ضد المسلحين، الذين يخططون لشن هجمات على الجيشين الروسي والسوري.
 

ودعا كوليت، قادة الجماعات المسلحة غير الشرعية إلى الامتناع عن الاستفزازات والسير في طريق التسوية السلمية للنزاع.
 

روسيا تتخذ إجراءات صارمة ضد المخططين لهجمات إرهابية في سوريا
 

 قال الأدميرال فاديم كوليت، نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المعارضة في سوريا، إن روسيا قلقة من المعلومات التي تفيد بتدريب إرهابيين انتحاريين على هجمات ضد منشآت ودوريات روسية في سوريا وستتخذ إجراءات صارمة ضد المسلحين.
 

وأضاف كوليت في إفادة صحفية -وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأربعاء- أن "الجانب الروسي يشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات التي تشير إلى أن جماعة جبهة النصرة الإرهابية (المحظورة في روسيا) تقوم بنشاط بتدريب الإرهابيين الانتحاريين الذين يخططون لهجمات إرهابية ضد منشآت ودوريات القوات المسلحة الروسية والعربية السورية". 
 

وبحسب المسؤول العسكري، ستتخذ مجموعة القوات الروسية في سوريا إجراءات حاسمة وقاسية ضد المسلحين الذين يخططون لشن هجمات على القوات الروسية والسورية.
 

وحث كوليت "قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية على نبذ الاستفزازات والسير على مسار تسوية النزاع سلميا". 

وزير روسي: إفريقيا شريك لروسيا شريكًا في النضال من أجل الاستقلال الاقتصادي
 

 

 قال وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف، اليوم الأربعاء، إن الدول الأفريقية تعتبر روسيا شريكًا جديرًا بالثقة في سعيهم لتحقيق الاستقلال الاقتصادي.
 

وأضاف ريشيتنيكوف، في تصريحات صحفية -وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية- أن "البلدان الأفريقية تتحول من النضال من أجل السيادة السياسية والاستقلال إلى النضال من أجل السيادة الاقتصادية. إنهم يعتبروننا شريكًا جديرًا بالثقة في هذه العمليات فهم على استعداد لتزويد الشركات الروسية بفرصة النمو والازدهار. ونحن حريصون على مشاركتنا المعرفة والتقنيات".
 

وأوضح الوزير أن التعاون الاقتصادي مع الدول الأفريقية اكتسب زخما منذ عام 2019 - .. مشيرا إلى أن التجارة المتبادلة زادت لمدة ثلاث سنوات متتالية حيث بلغ التبادل التجاري 18 مليار دولا العام الماضي.
 

كما اقترحت وزارة التنمية الاقتصادية إرسال موظفين إضافيين من السفارات والبعثات التجارية إلى إفريقيا وإنشاء إدارة إضافية للعمل مع الدول الأفريقية في الوزارة.

عاجل