رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا وأوكرانيا توقعان مذكرة تفاهم لإعادة إعمار أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت بريطانيا وأوكرانيا على مذكرة تفاهم يقدم بموجبها الشركاء البريطانيون بدعم على مستوى الخبراء في إعادة إعمار أوكرانيا.


وقال وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف -وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الأربعاء- إن «الشركاء البريطانيين سيقدمون دعمهم في عملية إعادة بناء أوكرانيا».


كما بحث الجانبان البريطاني والأوكراني مشاركة بريطانيا في إعادة إعمار منطقة كييف وخاركيف واستعادة بناء البنية التحتية للنقل، حيث تعهدت بريطانيا بإعادة بناء ستة جسور في منطقة كييف، بتمويل من الحكومة البريطانية.


وأضاف الوزير الأوكراني أن هناك جانبًا منفصلًا من المفاوضات حول التأمين ضد المخاطر حيث تتمتع بريطانيا بخبرة كبيرة في مجال التأمين ومن المهم بالنسبة لنا تطبيقها في أوكرانيا الآن.

 

«الدفاع الروسية» تعلن مقتل 925 جنديا أوكرانيا


 أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، عن مقتل 925 جنديا أوكرانيا على مختلف المحاور خلال يوم واحد ، وتم تدمير مسيرة بحرية حاولت ضرب سفينة حربية روسية في البحر الأسود.

 

وذكرت الوزارة - في تقريرها اليومي الذي أذاعته قناة روسيا اليوم: "قام نظام كييف الليلة الماضية، بمحاولة أخرى لمهاجمة سفينة تابعة للبحرية الروسية، كانت ترافق سفن النقل البحري المدني في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود، بزورق مسير"، مضيفة أن الطاقم اكتشف الزورق الأوكراني في الوقت المناسب ودمره.


وأشار التقرير إلى أن قوات أوكرانيا واصلت محاولاتها الفاشلة للهجوم على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيه وكوبيانسك وكراسني ليمان.

 

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية، الاثنين، إن الضربات الجوية الروسية دمرت محاصيل حبوب تقدر بنحو 180 ألف طن متري في غضون 9 أيام في هذا الشهر.

وشنت روسيا ضربات جوية على البنية التحتية في الموانئ الأوكرانية عدة مرات بعد انسحابها من اتفاق حبوب البحر الأسود الذي كان يسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب بأمان.

 

روسيا: قيادات نظام أوكرانيا ينفذون كل أوامر أسيادهم في واشنطن

 

قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي ديمتري ميدفيديف إن قيادات النظام في أوكرانيا ينفذون كل أوامر أسيادهم في واشنطن، ومن المفيد جدا أن هؤلاء البلهاء طرحوا "صيغة سلام" غير قابلة للتطبيق، وهم يرفضون أي خيارات أخرى للتفاوض". 


وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي - في تصريحٍ له- "هناك فائدة كبيرة جدا من أن المهرج الأكبر في كييف وقع على وريقة تمنع المفاوضات مع روسيا، وهذا سيسمح لنا بأن ننجز كل أهداف العملية العسكرية حتى يتم القضاء على نظام بانديرا في كييف واجتثاث العقيدة النازية الجديدة من جذورها والتصفية الجسدية لكل الأوغاد، الذين قتلوا عددا كبيرا من مواطنيهم من أجل الأموال المسروقة من الغرب وإشباع طموحاتهم المشوهة".


من جهته، قال نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف، إن الولايات المتحدة قد تؤجج تفاقم الصراع الأوكراني في عام 2024 إذا احتاج أحد الأحزاب إلى أصوات إضافية فيما يتعلق بالسباق الرئاسي الجاري في البلاد.


وقال كوساتشيف -في تصريح نقلته وكالة أنباء تاس الروسية- "هذا وضع خطير للغاية، لأن الأمريكيين لا يخشون استغلال السياسة الخارجية في إطار التنافس بين الحزبين. إذا شعر أحد الأطراف أنه بحاجة إلى تصعيد الوضع في أوكرانيا من أجل كسب المزيد من الأصوات في الانتخابات، سيفعل ذلك.. لذا فإن حقيقة أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة -والتي ستجرى في عام 2024- يمكن أن تكون حدثا مروعا، إن لم يكن كارثيا".

عاجل