رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف نيكوبول ثلاث مرات خلال 24 ساعة

نشر
معارك في الحرب الروسية
معارك في الحرب الروسية الأوكرانية

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك جنوبي أوكرانيا سيرهي ليساك، اليوم الأربعاء، إن الجيش الروسي قصف منطقة (نيكوبول) التابعة للإقليم ثلاث مرات بالمدفعية الثقيلة خلال الـ24 ساعة الماضية.

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف نيكوبول ثلاث مرات خلال 24 ساعة


وذكر ليساك - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية - "خلال الليل، أطلق الروس النار ثلاث مرات على منطقة نيكوبول خاصة من المدفعية الثقيلة وأطلقوا حوالي 12 قذيفة أرهبت بلدتي نيكوبول وبوكروفسكا".

وأضاف أنه لحسن الحظ، لم يقتل أو يصاب أحد، في حين يجري إثبات عواقب الهجمات.

من جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، إن القوات الروسية أطلقت نيرانها على منطقة خيرسون 74 مرة خلال اليوم الماضي؛ مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 مدنيين.


وأضاف بروكودين "أن الجيش الروسي شن خلال اليوم الماضي 74 هجوما في أوكرانيا، حيث أطلق 441 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والدبابات والطائرات بدون طيار والطائرات"، مشيرا إلى أن شخصاً قتل وأصيب 8 آخرون نتيجة العمليات الروسية.

أمريكا تعلن حضورها «قمة سلام» في السعودية بشأن أوكرانيا


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ملير في إفادة صحفية الاثنين إن مسؤولين حكوميين أميركيين سيحضرون "قمة سلام" بشأن أوكرانيا، في السعودية، مضيفا أنه لا يمكنه تقديم مزيد من التفاصيل.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، السبت، أن السعودية ستوجه دعوة للدول الغربية وأوكرانيا وكبرى الدول النامية لحضور المحادثات.

وكان مسؤول في إدارة الرئيس جو بايدن قد أكد تقارير عن استضافة المملكة العربية السعودية قمة سلام على الأرجح هذا الأسبوع في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، بغية استشراف طريقة لبدء مفاوضات هدفها إنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا.
 

ونقل موقع "بوليتيكو" عن المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الدول التي ستشارك في القمة تشمل أوكرانيا والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا ودولا أخرى، متوقعا أن يحضر مسؤول رفيع المستوى من الإدارة الأميركية.

وأضاف أن "روسيا ليست مدعوة".

 

ومع ذلك، "لا تزال التفاصيل المتعلقة بالقمة قليلة" ولم يقدم المسؤول مواعيد لهذه المحادثات، بحسب تقرير لصحيفة الشرق الأوسط.

عاجل