رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: مقتل 750 جنديا أوكرانيا وتدمير تجمعات للمرتزقة في أوديسا

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 750 جنديا أوكرانيا على محاور القتال، وتدمير تجمعات للمرتزقة ومواقع لتصنيع الزوارق المسيرة بضربة صاروخية بحرية ليلة الأحد في أوديسا جنوب غرب أوكرانيا.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيانها اليومي وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أنه تم تدمير مواقع لتصنيع زوارق مسيرة يتم استخدامها لشن عمليات إرهابية ضد روسيا كما تم تدمير مواقع تجمعات المرتزقة بالقرب من أوديسا، بضربة مكثفة من البحر والجو بأسلحة دقيقة بعيدة المدى وتم تدمير جميع الأهداف.

وأشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أنه تم صد جميع المحاولات الهجومية المعادية في محاور دونيتسك وكراسني ليمانسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيه.

ماذا يحدث على الأرض؟

وأوضح أنه في محور دونيتسك، تم صد 14 هجوما معاديا، وتصفية 370 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبات عسكرية وتدمير مدفعين أمريكيي الصنع طراز M777 ، ومدافع هاوتزر ، علاوة على تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة في دونيتسك، والتصدي لهجوم معادي في محور جنوب دونيتسك.

وأضاف بيان الدفاع الروسية أنه في محور كراسني ليمانسك، تم صد 6 هجمات معادية في لوجانسك، وتصفية أكثر من 130 جنديا أوكرانيا، ومدافع D-30 وD-20.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية أنه في محور زابوروجييه تم صد هجومين للعدو بالقرب من قرية "رابوتينو" بمقاطعة زابوروجييه، وتصفية أكثر من 160 عسكريا أوكرانيا، وتدمير 7 دبابات ليوبارد، و15 مركبة قتالية مدرعة، منها 10 مركبات برادلي، ونظام مدفعي M777 ومدافع Msta-B و D-20.

وأشار إلى أنه في محور كوبيانسك، تم تصفية 30 جنديا أوكرانيا ومدفع هاوتزر، كما تم تصفية ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية زمييفكا بمقاطعة خيرسون.

ولفت إلى أنه تم استهداف ثلاثة مراكز قيادة من ألوية الهجوم الجوي الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه ودونيتسك ولوجانسك، كما تم تدمير مستودع وقود مالايا توكماتشكا بمقاطعة زابوروجييه، فيما تم إسقاط مقاتلة أوكرانية Su-25 في دونيتسك، وتدمير 28 مسيرة أوكرانية في خاركوف ولوجانسك وزابوروجيه.

وتطرق إلى أن "دفاعاتنا اعترضت قاذفة صواريخ هيمارس وصاروخ كروز ستورم شادو".

من جانبه، قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأحد، إن قوات فاجنر تريد التوجه إلى بولندا، مضيفا أن هناك مخطط لتقسيم أوكرانيا وضم أجزاء منها إلى بولندا.

 

عاجل