رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نسمة محجوب تتألق في ختام مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

نشر
نسمة محجوب
نسمة محجوب

تألقت الفنانة نسمة محجوب بإطلالة مميزة عبرت عن ثقافة موسيقية واسعة وأجادت في استعراض مجموعة من أغنياتها المميزة إلى جانب باقة من المؤلفات العربية والأجنبية. جاء ذلك في ختام فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بالإسكندرية والذى تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، على مسرح سيد درويش. 


كان أبرز ما قدمته نسمة محجوب خلال الحفل، ميدلي جوليا بطرس، ميدلي فوق إلنا خل - قدك المياس، هتقوللي ايه، حب اخوات، الحب المستحيل، حكاية شعب، يا محروسة، كل شمس، اعتزلت الغرام، يا غاوي هروب، مستغربة، على طبيعتي، أنا موجود، لا أحد، أوراق الخريف وغيرها. 

وكانت الساحة الخارجية للمسرح قد شهدت فقرات فنية لطلاب فصل الجيتار تدريب الدكتور أحمد عبد الرحمن التابع لمركز تنمية المواهب تضمنت مختارات من الفلكلور الإسباني وعدد من الحان الموسيقى العربية الشهيرة.

 

نسمة محجوب: المشاركة في المهرجان فخر وشرف

 

وقالت الفنانة نسمة محجوب قبل الحفل، إنها وافقت- دون تردد- على المشاركة في فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى وإحياء حفل الختام الذي أقيم مساء اليوم السبت، على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية.

 

وأضافت نسمة محجوب بأن مشاركتها في المهرجان فخر وشرف كبير لها، مؤكدة أن المهرجان يحقق الأهداف المطلوبة وينتظره الجمهور بشغف كبير من العام إلى العام، مشيدة بإدارة دار الأوبرا المصرية التي تنجح في رسم البهجة على وجوه الجمهور طوال العام من خلال الحفلات والفعاليات المختلفة، واستقطاب كبار النجوم ليشاركوا في كل المهرجانات الأوبرالية، تطويرًا للثقافة وحفاظًا على التراث الغنائي.

وقالت أيضًا: «أنا في قمة سعادتي للقاء الجمهور السكندري، خاصة أن آخر حفلاتي في الإسكندرية كان منذ عامين، وأهل الإسكندرية جمهور سمّيع ومرحب ومضياف وله مكانة كبيرة في قلبي».

 

وأكدت محجوب، أن دار الأوبرا المصرية أسهمت في تكوينها الفني، ومنحتها ثقلًا فنيًا، وغرست بداخلها الاحترام وتقدير الفن الجاد، وتقديم الفن الراقي، معتبرة أن المشاركة في المهرجانات الأوبرالية على مسارحها بمختلف المحافظات مسؤولية كبيرة للحفاظ على التراث وفنون الموسيقى بكل أشكالها، مؤكدة أن الأغنية المصرية المتفردة من أسمى أدوات السمو بالوجدان وتنمية الوعي والإبداع والارتقاء بالذوق العام.

 

عاجل