رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نوران أبو طالب تحيي حفلًا غنائيًا ضمن مهرجان الأوبرا الصيفي الاثنين المقبل

نشر
 نوران أبو طالب
نوران أبو طالب

 تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية، ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء، تحييها المطربة الشابة نوران أبو طالب، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم الاثنين، المقبل على المسرح المكشوف.
 

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الجمعة- أن المطربة نوران أبو طالب أعدت برنامجا للحفل يتضمن تقديم مجموعة من أعمالها الغنائية الخاصة إلى جانب مختارات من مؤلفات الموسيقى العربية منها "بتشوف علامات، إعجاز، في الليل، آه يا لالي، ريحتك ياما يا نجمة، أهو ده اللي صار، فوازير، لو ما تعاتبنا، في ظروف تانية، التوبة، شبابيك، والله ما طلعت وروح خبر".


 

ونوهت الأوبرا إلى أن نوران أبو طالب إحدى المواهب الشابة الواعدة، اطلعت على أنواع مختلفة للموسيقى منذ الصغر، بدأت رحلتها الموسيقية عام 2015، حيث التحقت بالفرقة الموسيقية للجامعة الألمانية، وبعدها بثلاثة أعوام بدأت مشروعها الفني الخاص حيث قدمت عروضا فنية بمصر والأردن، شاركت في تلحين عدد من أعمالها كما شاركت في مهرجانين دوليين لموسيقى الجاز هما القاهرة للجاز وحكاوي الجاز، ونالت استحسان الجمهور.
 

مركز قبة الغوري يقيم حفل فرقة «الفن الصادق»
 

 

 يقيم مركز قبة الغوري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء يوم الأحد، المقبل حفل فرقة الفن الصادق، بقيادة المايسترو إيمان سليمان والمطرب إسماعيل صادق صوليست دار الأوبرا المصرية.
 

ويضمن برنامج الحفل تقديم عدد من الأغاني منها: "عدى النهار، امتى الزمان، ساكن في حي السيدة، أمانة عليك، جميل وأسمر، الحلو أبو شامة، النجمة مالت ع القمر، مصر يا أول نور في الدنيا ".
 

يذكر أن الفرقة تأسست سنة 2007، يتكون أعضاؤها من 25 موسيقيا ومطربا، وقامت بالعديد من الجولات بمحافظات مصر بقصور الثقافة والمكتبات العامة، إضافة إلى دار الأوبرا المصرية.

عاجل