رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الثقافة» تطلق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

نشر
المهرجان الصيفي للموسيقى
المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء

أطلقت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، بمرافقة محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.


وقالت وزيرة الثقافة إن المهرجان يأتي ضمن برنامج المبادرة الصيفية التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان (ثقافتنا في اجازتنا)، التي تهدف إلى وصول المنتج الثقافي إلى جموع المواطنين، خاصة في المدن الساحلية التي تزدحم بالمصيفين، والتي تستمر حتى منتصف سبتمبر المُقبل.


وأضافت وزيرة الثقافة أن المهرجان يمثل إضافة حقيقية للفعاليات الفنية والثقافية التي تُنظمها وزارة الثقافة، من خلال مواقعها المُنتشرة على أرض مدينة الثغر، والتي تقدم خلاله عددا من الفنون الجادة الجاذبة للجهور المحب للموسيقى والغناء .

إطلاق المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء


كما دعت وزيرة الثقافة، أبناء الإسكندرية وزائريها لحضور حفلات المهرجان والاستمتاع بالفرق والفنانين المشاركين به.

 

الإسكندرية.. راعية الفنون والثقافة


وفي كلمته، قال محافظ الإسكندرية إن الإسكندرية راعية الفنون، تحتضن العديد من الفعاليات الثقافية والفنية وما تقدمه من فنون راقية طوال العام، خاصة في فصل الصيف؛ حيث تجتذب تلك الفعاليات أعدادا ضخمة من أبناء الإسكندرية وزوارها من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية؛ وهو ما يجسد قدرة الجمهور على انتقاء الثقافة والفن الراقي.


ووجه المحافظ، الشكر لجميع القائمين على المهرجان، مشيدا بالجهود المبذولة لإظهاره بهذه الصورة المُشرفة، مؤكدا ضرورة أن يواصل المهرجان دوره في تحقيق التفاعل الثقافي والفني.

إطلاق المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء


وبدوره أوضح الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، أن المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بالإسكندرية، يأتي ضمن خطط نشر الفنون الجادة والراقية بمختلف المحافظات. وأضاف أن الفعاليات تضم أشكالًا فنية متنوعة تعمل على جذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، مشيرًا إلى أهمية الفنون الجادة في تطوير الوعي والارتقاء بالوجدان.


وتضمن برنامج الحفل مجموعة من روائع الطرب الأصيل منها ألف ليلة وليلة، شط إسكندرية، نسم علينا الهوى، سهر الليالي، على عش الحب، زي العسل، سواح، علي صوتك، متى أشوفك، ع الرملة، على شط بحر الهوى، قولوا له، أمانة عليك، الحلوة داير شباكها، قدمها نجوم الأوبرا رحاب عمر، ياسر سليمان، سمية وجدي، محمد حسن، مؤمن خليل، كنزي، بقيادة المايسترو أحمد عامر.

إطلاق المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء

 
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الأوبرا الصيفي يتضمن 4 حفلات بأشكال فنية متنوعة يقدمها نجوم الأوبرا للموسيقي العربية، فرقة كايرو كافيه بقيادة الموزع الموسيقى وعازف البيانو علي شرف، الفنان مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم، وتختتم الفنانة نسمة محجوب وفرقتها الموسيقية حفلات المهرجان على مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية) 22 يوليو الجاري.

 

عاجل