رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأربعاء المقبل.. حفل لنجوم الأوبرا ضمن المهرجان الصيفي بالإسكندرية

نشر
أوبرا الإسكندرية
أوبرا الإسكندرية

يحيي نجوم دار الأوبرا المصرية، يوم الأربعاء المقبل، أولى حفلات المهرجان الصيفي للأوبرا، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، والمقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية.

حفلات المهرجان الصيفي للأوبرا


يتضمن برنامج الحفل مجموعة من روائع الطرب الأصيل، منها (ألف ليلة وليلة، شط إسكندرية، نسم علينا الهوى، سهر الليالي، على عش الحب، زي العسل، سواح، علي صوتك، متى أشوفك، ع الرملة، على شط بحر الهوى، قولوا له، أمانة عليك، الحلوة داير شباكها).


يشارك في الحفل نجوم الأوبرا (رحاب عمر، ياسر سليمان، سمية وجدي، محمد حسن، مؤمن خليل، كنزي)، بقيادة المايسترو أحمد عامر.


تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية يضم 4 حفلات بأشكال فنية متنوعة لجذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، يقدمها نجوم الأوبرا، فرقة كايرو كافيه، الفنان مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم.

وتختتم الفنانة نسمة محجوب وفرقتها الموسيقية حفلات المهرجان على مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية) يوم 22 يوليو الجاري.

في وقت سابق، استقبلت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، فعاليات المهرجان الصيفي، الذي يضم نحو 20 فعالية فنية وثقافية بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، تقام على أكثر من 7 مسارح، منها المسرح المكشوف، والكبير، والجمهورية، فضلًا عن معهد الموسيقى العربية، ومسرح سيد درويش بالإسكندرية، أوبرا دمنهور، والمسرح الروماني.

حفل مدحت صالح في الإسكندرية

يحيي الفنان مدحت صالح، حفلًا غنائيًا في إطار فعاليات المهرجان الصيفي، بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم، بالمسرح الروماني بالإسكندرية، الذي يشهد نحو 3 حفلات آخرى، منها حفل نسمة محجوب، وفرقة كايرو كافيه.

مونولج من فات قديمه تاه على المسرح المكشوف

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان، بحفل يحمل عنوان «مونولوج.. من فات قديمه تاه»، لفريق ستديو العاصمة الذي يضم عددًا من طلاب وخريجي كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، الساعة 8.30 مساء اليوم، على المسرح المكشوف في دار الأوبرا.

«القومي للسينما» يعرض 4 أفلام

يعرض المركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسن، 4 أفلام جديدة، ضمن فعاليات نادي سينما المرأة، وذلك في السادسة مساء يوم الاثنين المقبل، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وأوضح المركز القومي للسينما - في بيان اليوم الجمعة - أن عروض نادي سينما المرأة تشمل أفلام "هتلاقيني فراشة" إخراج عبد الرحمن عبقرينو، "في السكة" إخراج أميرة خليفة، "ست اخوات" إخراج زينب سعدي، و"لأحيا في زمن أخر" إخراج صفاء السيد.. منوها إلى أنه تقرر عقد ندوة عقب عرض الأفلام الأربعة يديرها كل من الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي والناقد السينمائي إسلام أحمد علي، لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

عاجل