رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدحت صالح يحيي الليلة الثالثة من المهرجان الصيفي بأوبرا الإسكندرية

نشر
مدحت صالح
مدحت صالح

 أحيا الفنان مدحت صالح بمشاركة الموسيقار عمرو سليم وفرقته الموسيقية، مساء اليوم الجمعة، الليلة الثالثة من المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، والذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، ضمن فعاليات المبادرة الصيفية التي أطلقتها وزارة الثقافة تحت عنوان "ثقافتنا في إجازتنا".
 

وتضمن برنامج الحفل مجموعة مختارة من أجمل وأشهر أعمال "صالح" الخاصة التى قدمها على مدار مشواره الفنى، إلى جانب مختارات من أشهر أعمال تراث الموسيقى العربية التى اشتهر بأدائها.


 

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية، انطلق أول أمس الأربعاء، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، ويضم المهرجان 4 حفلات بأشكال فنية متنوعة لجذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، وتختتم الفنانة نسمة محجوب وفرقتها الموسيقية، غدا السبت، حفلات المهرجان على مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية). 

 

«جولة المملكة 2023» تنظم 15 حفلاً غنائيًا و10 مسرحيات
 

 شهدت فعالية "جولة المملكة 2023"، منذ إطلاق الهيئة العامة السعودية للترفيه لها قبل شهرين، تنظيم 15 حفلاً غنائيًا أحياها 25 فنانًا وفنانة، إضافة إلى 10 مسرحيات في عشر مدن سعودية خلال الفترة الماضية التي تزامنت مع الإجازة الصيفية، مما أسهم في إثراء أوقات الزوار بفعاليات ترفيهية تتناسب مع مختلف الفئات العمرية في المدن والمناطق التي استهدفتها الجولة.
 

وقالت الهيئة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الجمعة - إن الجولة ستستمر في إثراء سكان المملكة وزوارها بفعاليات طربية ومسرحية حتى سبتمبر المقبل، إذ تستهدف زيارة جميع مناطق المملكة، بما يحقق أوقاتاً مميزة، ولحظات ترفيهية استثنائية للجمهور من داخل المملكة وخارجها.
 

وأضافت أن "جولة المملكة 2023"، توائم بين الترفيه المسموع والمشاهد، حيث تستضيف عددًا من الأمسيات الطربية لكبار الفنانين السعوديين، إضافةً إلى مسرحياتها التي تعرض للزوار مشاهد كوميدية فريدة، وتمنح الجمهور تجربة مميزة تجعلهم يتشاركون أجواءً استثنائية في مناطق ومدن المملكة، برفقة مجموعة من أفضل رموز المسرح السعودي والخليجي والعربي.
 

وأشارت إلى أن فعالية "جولة المملكة" تميزت خلال الفترة الماضية في صنع أوقات ترفيهية مميزة، إذ تعد أضخم جولة ترفيهية شهدتها المملكة، وتأتي بشراكة إستراتيجية مع برنامج جودة الحياة، وتعمل عليها شركات سعودية؛ للمشاركة في مختلف مراحل الفعاليات الترفيهية.

 

عاجل