رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترشيح مروة خليل لجائزة أفضل أداء صوتي في إفريقيا

نشر
مروة خليل
مروة خليل

اختارت الرابطة الأفريقية لمواهب الصوت والبودكاست APVA ترشيح المصرية مروة خليل لجوائزها السنوية لهذا العام في تصنيفين، الأول كأفضل أداء صوتي روائي توضيحي في إفريقيا، والجائزة الثانية كأفضل صوت إعلاني في القارة السمراء. 
 

وتدخل مروة خليل منافسة الجوائز الأفريقية لهذا العام في مواجهة أكثر من أربعين مرشح من مختلف دول أفريقيا، منها الكاميرون ونيجيريا وجنوب أفريقيا في تصنيف جوائز "الفويس أوفر"، في حين تمثل مروة مصر في جائزتين بهذا التصنيف، وهي أفضل صوت إعلاني وأفضل صوت سرد توضيحي.

المؤدية الصوتية مروة خليل

وصول مروة خليل للعالمية

 

وترشحت مروة خليل لهذه الجوائز بعد وصولها لمصاف العالمية عقب ترشيحها لجائزتين في جوائز جمعية الصوت وعلومه الأمريكية SOVAS، وهي جوائز عالمية مشابهة لجوائز الأوسكار الشهيرة لكنها مخصصة لفناني التعليق الصوتي، وترشحت مروة لجائزة أفضل أداء إعلاني عربي للتلفزيون وجائزة أفضل سرد عربي للتلفزيون أو الإنترنت.

 

وتعيش مروة خليل مؤخرًا حالة انتعاشة فنية في مشوارها الصوتي، خاصة بعد اختيارها من قبل منصة يوتيوب العالمية لتكون الصوت العربي لحملة يوتيوب بريميوم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023.

 

وعلقت على اختيار منصة يوتيوب لها من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «يسعدني أن يكون صوتي هو الصوت العربي الذي اختارته يوتيوب بريميوم ويوتيوب ميوزيك بريميوم لحملتها الإعلانية لعام 2023. كانت تجربة العمل على هذه الإعلانات تجربة مميزة واستمتعت كثيرًا بتسجيلها أحب أن أشارككم لمحة بسيطة مما قمنا بتسجيله، ترقبوا المزيد!». 

مروة خليل

وفي ضوء اليوم العالمي للسرطان، شاركت مروة خليل جزءًا صغيرًا من تعليقها الصوتي للنسخة العربية للجولة الافتراضية في مؤسسة جوزيب كاريراس.

 

وقالت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «عندما يتعلق الأمر بمعهد أبحاث هام للوكيميا وأمراض الدم في إسبانيا ومهمته جعل اللوكيميا مرضًا قابلاً للشفاء في كل حالة، شعرت بالمسؤولية في توصيل الرسالة بأفضل صورة ممكنة...، كل الدعم و تمنيات الشفاء لكل محاربي السرطان حول العالم». 

 

وفي يوم التعليم العالمي في يوم 24 يناير، شاركت مع جمهورها أحد اعمال التعليق الصوتي التي قامت بها لصالح اليونسكو، والذي يدور حول شرح لتقرير اليونسكو حول مستقبل التعليم من قبل أعضاء اللجنة الدولية.

 

عاجل