رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أفلام صيف 2023.. «ع الزيرو» و«مرعي البريمو» يضعان هنيدي ورمضان في منافسة

نشر
أفلام صيف 2023
أفلام صيف 2023

تستعد دور العرض السينمائية خلال الأيام القليلة المقبلة لاستقبال أفلام صيف 2023، بعد انتهاء موسم أفلام عيد الأضحى المبارك، الذي شهد تنافسًا قويًا بين4 أفلام وهي بيت الروبي وتاج والبعبع ومستر إكس، والتي حصدت إجمالي إيرادات 184 مليون جنيه. وتصدر فيلم «بين الروبي» للنجم كريم عبد العزيز شباك التذاكر بإيرادات تبلغ 100 مليون جنيه. 

«مرعي البريمو».. وعد هنيدي بريمونتادا قوية

 

ويشهد موسم أفلام صيف 2023 منافسة شرسة بين كبار نجوم الفن المصري، وعلى رأسهم الفنان محمد هنيدي الذي يستعد لطرح فيلمه الجديد «مرعي البريمو» في يوم 2 أغسطس المقبل. 

 

وطرحت الشركة المنتجة لفيلم مرعي البريمو، البرومو الأول للفيلم المقرّر طرحه خلال شهر أغسطس المقبل، وأظهر أن أحداث الفيلم تدور حول (مرعي البريمو/ محمد هنيدي) الذي يعمل في تجارة البطيخ، حيث يواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية المثيرة خلال عمله. 

 

والفيلم من بطولة النجم محمد هنيدي، وغادة عادل، وعلاء مرسي، ومصطفى أبو سريع، ومحمد محمود، وأحمد بدير، ونانسي صلاح. 

محمد هنيدي وغادة عادل وسعيد حامد من كواليس «مرعي البريمو»

يسجل فيلم «مرعي البريمو» عودة المخرج الكبير سعيد حامد إلى السينما مرةً أخرى بعد غياب 14 عامًا منذ عرض فيلم «طباخ الريس»، وتشهد عودته تكرار تعاونه مع النجم محمد هنيدي الذي قدم معه عدة أعمال سينمائية مميزة منها «صعيدي في الجامعة الأمريكية» و«همام في أمستردام» و«يا أنا يا خالتي» و«جاءنا البيان التالي» و«صاحب صاحبه» والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

 

يذكر أن آخر أعمال محمد هنيدي فيلم «نبيل الجميل أخصائي تجميل»، من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج خالد مرعى، نال استياء عدد كبير من الجمهور، الأمر الذي استرعى انتباه هنيدي فكتب على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ليُطمئن جمهوره: «أنا عارف إن فيه ناس ممكن ميكنش عجبها بعض الأفلام اللي فاتت، بس مع الفيلم ده بوعدكم إن هنيدي راجع بكل قوته من جديد مع المخرج الكبير سعيد حامد».

تعليق هنيدي عبر صفحته عن مرعي البريمو

«ع الزيرو».. رمضان والعدل 

 

ويستعد النجم محمد رمضان لخوض موسم أفلام صيف 2023 بفيلمه الجديد «ع الزيرو» بعد خروجه من موسم عيد الأضحى لظروف إنتاجية. وحقق الإعلان الترويجي الأول للفيلم نجاحًا كبيرًا، إذ تصدر تريند موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وذلك بعد ساعاتٍ من طرحه. 

 

ونشرت شركة «العدل جروب» المنتجة لفيلم «ع الزيرو» صورًا جديدة من كواليس الفيلم عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام» استعدادًا لعرض الفيلم بموسم أفلام الصيف من يوم 2 أغسطس المقبل.

 

وأوضحت الصور كواليس تصوير مشاهد من الفيلم والتي ظهر فيها أبطاله على رأسهم النجم محمد رمضان والنجمة نيللي كريم في تعاونهما الأول على شاشة السينما، إلى جانب الفنان محمد لطفي، الفنانة جومانا مراد، والفنان إسلام إبراهيم.

من كواليس فيلم ع الزيرو

ويجسد محمد رمضان في الفيلم شخصية مواطن بسيط ملتزم في بيته ويراعي ابنه بعد وفاة زوجته والذي يصاب بالسرطان ليدخل بالعديد من التحديات والمواقف الصعبة، إلى أن تجمعه قصة حب مع نيللي كريم. والفيلم من بطولة نخبة من النجوم من بينهم نيللي كريم، وجومانا مراد، وخالد الصاوي وشريف دسوقي، ومن تأليف مدحت العدل، وإنتاج جمال العدل، وإخراج محمد جمال العدل.

 

ويعد فيلم «ع الزيرو» هو أحدث إنتاجات العدل جروب هذا العام بعد مشاركتها مؤخرًا بعددٍ من الأعمال التليفزيونية بموسم رمضان الماضي وهم مسلسل «1000 حمد الله على السلامة» بطولة النجمة يسرا، ومسلسل «جميلة» بطولة الفنانة ريهام حجاج، ومسلسل «عملة نادرة» بطولة النجمة نيللي كريم.

 

فيلم مطرح مطروح.. الحرب العالمية من زاوية كوميدية

 

كما ينافس في سباق أفلام الصيف، فيلم «مطرح مطروح» الذي تدور أحداثه في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعًا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية. ومن المقرر طرحه للعرض في السينمات يوم 19 يوليو 2023.

من فيلم مطرح مطروح

«مطرح مطروح» من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان، وبطولة محمود حميدة وسيد رجب وكريم عفيفي وشيماء سيف وأوس أوس ومحمد السعدني وليلي أحمد زاهر، وعدد آخر من الفنانين، ويجسد حميدة دور موظف حكومي، فيما يظهر كريم عفيفي بشخصية شقيقه الأصغر، وشيماء سيف زوجته، وليلى زاهر ابنته.

 

فيلم البطة الصفرا


ويستعد أيضا النجوم غادة عادل ومحمد عبد الرحمن لطرح فيلمهما الجديد «البطة الصفرا» ضمن موسم الصيف، إذ بدأ الثنائي بالترويج للفيلم على صفحاتهما الشخصية استعدادًا لطرحه. 

 

وذكرت الشركة المنتجة، في بيانٍ صحفي، إنّ فيلم «البطة الصفرا» من المقرر طرحه في دور العرض، اعتبارًا من يوم 9 أغسطس المُقبل، ليُشارك رسميًا في موسم أفلام صيف 2023، وينافس بقوة على شباك التذاكر.
 

وتدور أحداث الفيلم حول دكتور جامعي منغلق على نفسه، لكنه يتورط بالسرقة والتعاون مع عصابة تسمى بـ(البطة الصفرا)، مما يجعله يقع في العديد من المغامرات والمفارقات الكوميدية. 

 

والفيلم من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار، ويشارك في بطولة الفيلم محمود حافظ وفرح الزاهد وإبرام سمير وحسن أبو الروس وصلاح عبد الله وسامي مغاوري. 

احتفال أبطال «البطة الصفرا» بانتهاء التصوير
عاجل