رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 10 سنوات لتاجر حشيش في إمبابة

نشر
محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة في زينهم،  بالسجن المشدد 10 سنوات لتاجر حشيش وغرامة 100 ألف جنيه، على عامل؛ لإدانته بالاتجار في المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة إمبابة، ومصادرة المخدر المضبوط وإلزامه المصاريف الجنائية.

حيازة حشيش بقصد الاتجار

وجاء في أمر إحالة القضية، أنّ المتهم «خالد. ر» في غضون عام 2022 بدائرة قسم شرطة إمبابة بمحافظة الجيزة، حاز وأحرز المواد المخدرة بقصد ترويجها في دائرة القسم والاتجار بها في غير الأحوال المُصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، أنّ المتهم حاز وأحرز سلاح ناري «فرد خرطوش» دون مسوغ قانوني من الجهات المختصة وفي غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

بدأت الواقعة بتلقي قسم شرطة إمبابة إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد بأنّ المتهم اتخذ من دائرة القسم وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبحوزته كمية من المواد المخدرة «الـحشيش»، وسلاح ناري للدفاع عن تجارته غير المشروعة، وتحرر المحضر اللازم وجري اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، وأمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات المختصة التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهم بالمشدد 10 سنوات.

وفي سياق آخر، اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية حيال عناصر تشكيل عصابي، لقيامهم بغسـل حوالي 200 مليون جنيه، متحصلة من الإتجار في المواد المخدرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عناصر تشكيل عصابي، ضم 12 شخصًا، منهم 4 لهم معلومات جنائية، لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضي الزراعية والعقارات والسيارات، فضلًا عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقُدرت ممتلكات التشكيل العصابي بـ200 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

المشدد 8 سنوات للمتهم بقتل صديقه لخلافات بينهما في الجيزة

عاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة، عاطلًا متهمًا بقتل صديقه بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بسبب خلافات بينهما، بالسجن المشدد لمدة 8 سنوات وإلزامه المصاريف الجنائية.

أوراق القضية

وجاء في أوراق القضية بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق مع المتهم «فادي. هـ» في دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، قيامه بقتل المجني عليه - صديقه- «ع. ب» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بدائرة القسم، وذلك بسبب خلافات بينه وبين صديقه.

المتهم أطلق أعيرة نارية على صديقه
وأضافت أوراق القضية، أن المتهم أطلق أعيرة نارية على صديقه المجني عليه؛ ما أسفر عن إصابته بعيار ناري في منطقة الصدر الذي أودى بحياته، وذلك حسب تقرير الصفة التشريحية.

وأشارت أوراق القضية، إلى أن المتهم أحرز وحاز سلاحًا ناريًا «فرد خرطوش» يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الجهات المختصة.

عاجل