رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 8 سنوات للمتهم بقتل صديقه لخلافات بينهما في الجيزة

نشر
محاكمة
محاكمة

عاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة، عاطلًا متهمًا بقتل صديقه بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بسبب خلافات بينهما، بالسجن المشدد لمدة 8 سنوات وإلزامه المصاريف الجنائية.

أوراق القضية

وجاء في أوراق القضية بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق مع المتهم «فادي. هـ» في دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، قيامه بقتل المجني عليه - صديقه- «ع. ب» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بدائرة القسم، وذلك بسبب خلافات بينه وبين صديقه.

المتهم أطلق أعيرة نارية على صديقه
وأضافت أوراق القضية، أن المتهم أطلق أعيرة نارية على صديقه المجني عليه؛ ما أسفر عن إصابته بعيار ناري في منطقة الصدر الذي أودى بحياته، وذلك حسب تقرير الصفة التشريحية.

وأشارت أوراق القضية، إلى أن المتهم أحرز وحاز سلاحًا ناريًا «فرد خرطوش» يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الجهات المختصة.

 

قررت النيابة العامة بالجيزة حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة حقيبة مالك شركة بـ الطالبية.

وطالبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

وكان قد تعرض مالك شركة بـالطالبية للسرقة على يد عاطلين، حيث استوليا منه على مبلغ مالي، وتمكن رجال المباحث من القبض عليهما، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق. 

بلاغ سرقة حقيبة بـ الطالبية

ورد بلاغا لمديرية أمن الجيزة، يفيد تعرض مالك شركة للسرقة بمنطقة الطالبية. 

بإجراء التحريات الأولية، تبين أن عاطلين وراء سرقة حقيبة تحتوي على مبلغ مالي من المجني عليه وتمكن رجال المباحث من تحديد هويتهما، وتم ضبطهما، وتحرر محضرا بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق. 

 

وفي سياق آخر كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة تفاصيل مقتل صاحب مقهى طعنا بسكين بدائرة قسم شرطة البساتين، والقبض على المتهم بارتكاب الجريمة.

تلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغا بحدوث مشاجرة ومتوفى بمقهى كائن بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أنه حال تواجد مالك ‏المقهى محل البلاغ "يحمل جنسية إحدى الدول" - مقيم دائرة القسم - توفى متأثرًا بإصابته بجروح طعنية متفرقة بالجسم بالمقهى ملكه) حدثت بينه وبين قائد مركبة " ‏توك توك" مشادة كلامية تطورت لمشاجرة تعدى خلالها على المجنى عليه بالضرب باستخدام ‏سلاح أبيض "سكين" تحصل عليها من داخل المقهى محدثًا إصابته التى أودت بحياته، ولاذ ‏بالفرار، وبسؤال صديق المتوفى أيد ‏ما سبق، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها سائق "توك توك" - مقيم بدائرة القسم.‎

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه والسلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

عاجل