رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد والغرامة والعزل لخبير هندسي بمصلحة الخبراء بتهمة الرشوة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس حكمها على ثلاثة متهمين بـ تهمة الرشوة.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة كل من (شيرين. ص)، (محمد.م) بالسجن المشدد لمدة 15 سنة عما أسند إليهما، كما قضت المحكمة بتغريم كل من المحكوم عليهما مبلغ مائة وخمسين ألف جنيه والحرمان من كافة الحقوق والمزايا وعزل المتهمة الأولى من وظيفتها الأميرية ووضع المحكوم عليهما تحت مراقبة البوليس لمدة خمس سنوات، وبمصادرة مبلغ مقدم جعل الرشوة المضبوطة وقدره مائة وخمسين ألف جنيه وبإلزامهما بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات، كما قضت المحكمة بإعفاء (محمود.م) من العقوبة.

 

طلب رشوة

 

كشف أمر الإحالة قيام المتهمة شيرين. ص بصفتها موظفة عمومية، خبير هندسي بمصلحة الخبراء مكتب خبراء شرق القاهرة، طلبت وأخذت عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفتها، بأن طلبت أربعمائة ألف جنيه وخمسة في المائة من قيمة الحكم الصادر بالتعويض والغرامة في الدعوي رقم ٦٢٠١ لسنة ٢٠٢١ مدني كلي القاهرة الجديدة علي سبيل الرشوة من الشاهد الأول بواسطة المتهمين الثاني والثالث أخذت منهم مائة وخمسين ألف جنيه، مقابل سرعة إعداد تقرير الخبرة الفني في الدعوي سالفة البيان وبإثبات أحقيته في مبلغي التعويض والغرامة على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهمين الثاني (محمد. م)، سائق أجرة والثالث (محمود.م)، موظف بمصلحة خبراء وزارة العدل  بالتوسط في طلب رشوة لموظفة عمومية لأداء عمل من أعمال وظيفتها، بأن توسطا في طلب وأخذ عطية الرشوة موضوع الاتهام .

وقال الشاهد الأول باسل. م، إنه في غضون ديسمبر لعام ٢٠٢١ أقام الدعوى ٦٢٠١ لسنة ٢٠٢١ مدني كلي القاهرة الجديدة بطلب إلزام شركة مانجروفي للاستثمار العقاري والسياحي بتسليمه وحدة سكنية مباعة إليه في منطقة الجونة بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر وتعويضة بمبلغ عشرة ملايين جنيه مقابل تأخير التسليم، وأنه بتاريخ ٢٤ / ٤ / ٢٠٢٢  صدر فيها حكما تمهيديا من المحكمة المختصة بإحالتها لمصلحة الخبراء مكتب شرق القاهرة لندب خبير لمعاينة الوحدة على الطبيعة لبيانه عما إذا كانت الشركة المدعي عليها قد أخلت بالتزاماتها التعاقدية من عدمه وبيان مقدار التأخير في التنفيذ لتصدر المحكمة حكمها.

وأضاف الشاهد الأول أنه أبلغ الشاهد الثاني بصفته محام لمتابعة الإجراءات القانونية فأعلمه الأخير بإسناد ملف القضية بمصلحة الخبراء مكتب شرق القاهرة للمتهمة الاولي لفحصها وإعداد تقرير فنيا بمقر عملها بتاريخ ١٤ / ٨ / ٢٠٢٢  وعلي إثر ذلك حضر اللقاء معها والشاهد الثاني والمتهم الثاني وأعلمها بتضرره من تأخير الشركة في تسليمه  العين محل الدعوى فطلبت منه الانتظار خارج مكتبها وحضر إليه المتهم الثاني وأعلمه بطلب المتهمة الأولى مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل سرعة إنهاء التقرير الفني الخاص به وبرغبتها في مقابلته خارج مقر عملها  فتوجه والشاهد الثاني إلى أحد المقاهي بمدينة نصر وتقابلوا معها فطلبت منه خمسمائة ألف ونسبة عشرة في المائة خفضت إلى نسبة خمسة بالمائة من قيمة التعويض والغرامة الصادر عن المحكمة في الدعوى ٦٢٠١ لسنة ٢٠٢١ مدني كلي القاهرة على سبيل الرشوة مقابل سرعة إعداد تقرير الخبرة الفني في تلك الدعوي وإثبات أحقيته في تعويض وغرامة قدرها عشرة ملايين فتظاهر بالموافقة.

عاجل