رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهم المعلومات عن مونوريل 6 أكتوبر بعد غلق محور 26 يوليو لتنفيذه

نشر
مونوريل 6 أكتوبر
مونوريل 6 أكتوبر

تواصل الهيئة القومية للأنفاق تنفيذ مشروع مونوريل 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، مما استلزم غلق محور 26 يوليو لمدة يومين، لإجراء أعمال إنشائية تتعلق بتنفيذ المشروع.

ويستمر غلق محور 26 يوليو على مدار يومين، بسبب تنفيذ أعمال مشروع مونوريل 6 أكتوبر، بداية من يوم الجمعة الموافق 14/7/2023، على أن يكون العمل من الساعة 2 صباح حتى الساعة 8 صباحًا، ويوم السبت الموافق 15/7/2023 على أن يكون العمل من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 6 صباحًا.

مونوريل 6 أكتوبر

أهمية مشروع المونوريل «المهندسين - 6 أكتوبر»

ويعتبر مشروع مونوريل 6 أكتوبر نقلة وتحولًا كبيرًا في وسائل المواصلات، داخل محافظة الجيزة، التي تشتهر بزيادة الكثافات السكانية، مما يُسّهل حركة المواطنين، ويقلل استخدام السيارات الخاصة.

ويتسم المونوريل بأنه وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة لنقل الركاب، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي.

مونوريل 6 أكتوبر

أهم المعلومات عن مشروع مونوريل  6 أكتوبر

1- يتم تنفيذ مشروع مونوريل 6 أكتوبر تحالف ثلاثي بين شركات بومبارديه العالمية للنقل وأوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب.

2- تبلغ مدة تنفيذ مشروع المونوريل 42 شهرًا، اعتبارًا من 1/1/2020.

3- القيمة الإجمالية للمشروع 4.5 مليار دولار.

4- يربط مونوريل 6 أكتوبر محافظة الجيزة بداية من محطة جامعة الدول بالخط الثالث لمترو الأنفاق بمدن السادس من أكتوبر والشيخ زايد والتوسعات الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر.

5- يبلغ طول خط مونوريل 6 أكتوبر 42 كم تقريبًا.

6- يتكون المونوريل «المهندسين - 6 أكتوبر» من 12 محطة.

7- محطات مونوريل 6 أكتوبر هي «بولاق (جامعة الدول) – الطريق الدائري – المريوطية – المنصورية ــ الطريق الصحراوي (القاهرة / الإسكندرية) - هايبر وان – جهينة - هيئة المجتمعات العمرانية – الحصري – دار الفؤاد – المنطقة الصناعية – القطار السريع».

8- من المتوقع أن ينقل خط مونوريل 6 أكتوبر حوالي 45 ألف راكب في الساعة في كل اتجاه، عند الوصول للسعة القصوى.

مونوريل 6 أكتوبر

تحويلات مرورية بعد غلق محور 26 يوليو

وأجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة تحويلات مرورية بعد غلق محور 26 يوليو كليًا، لمدة يومين، لتنفيذ أعمال إنشائية خاصة بـ مشروع مونوريل 6 أكتوبر.

ونستعرض فيما يلي التحويلات المرورية بعد غلق محور 26 يوليو:

1- حركة سير المركبات القادمة من محور 26 يوليو في الاتجاه القادم من ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر وترغب في السير اتجاه كوبري 15 مايو ومناطق المهندسين، تقوم بالدخول يمينًا إلى طريق الخدمة بمحور 26 يوليو.

2- استكمال السير بطريق الخدمة حتى تجاوز منطقة الأعمال والعودة مرة أخرى إلى طريق 26 يوليو الرئيسي اتجاه كوبرى 15 مايو ومناطق المهندسين.

عاجل