رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد واقعة جزار المونوريل.. النقل تناشد المواطنين الإبلاغ عن أي تجاوزات

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد واقعة جزار المونوريل.. أصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانا جديدا بشأن الصورة المتداولة لأحد الجزارين الذي قام بتعليق أجزاء من اللحم على أحد أعمدة مونوريل شرق النيل (العمود NCL04-08C2) بعد تثبيت أحد القواطع الحديدية في العمود مع وجود معدات ومستلزمات ذبح اللحوم في نفس المكان.

بعد واقعة جزار المونوريل.. وأشار بيان الهيئة إلى أنه من خلال التنسيق بين وزارة النقل وشرطة النقل والمواصلات فقد قامت الشرطة بالقبض على الجزار مرتكب الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه لقيامه بالتعدي على منشآت عامة تخص الهيئة القومية للأنفاق ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع المنشأت ووسائل المواصلات العامة.

بعد واقعة جزار المونوريل.. وناشدت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق المواطنين بالاستمرار في الإبلاغ عن كافة التجاوزات والسلوكيات السلبيه التي يقوم بها البعض عند تعامله مع المنشآت ووسائل المواصلات، وذلك بهدف مشاركة السادة المواطنين مع الجهات المعنية في الحفاظ على هذه المنشآت ووسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب المصرى. 

القبض على مرتكبي واقعة تعليق لحوم على أحد أعمدة المونوريل

 

بعد واقعة جزار المونوريل.. تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات منشور تضمن قيام جزار بتعليق لحوم على أحد أعمدة المونوريل، بعد انتشاره بصورة واسعة على عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الأجهزة الأمنية، أنه عقب رصد تداول منشور مدعوم بصورة عبر عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن قيام جزار بتعليق لحوم على أحد أعمدة المونوريل، في القاهرة.

وبالفحص أمكن تحديد محل الواقعة، وتبين حدوثها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، بمديرية أمن القاهرة ، وأن وراء ارتكابها «مالك محل جزارة - سيدة تعمل بذات المحل- 2 جزارين متجولين»، جميعهم مقيمين بالقاهرة.

مرتكبو واقعة تعليق لحوم على عمود المونوريل

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مرتكبي الوقعة، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وقيامهم باستغلال فترة عيد الأضحى المبارك للعمل كجزارين متجولين، واتخاذهم من محل الواقعة مكان لممارسة عملهم.

 وتم ضبط الأدوات المستخدمة في أعمال الجزارة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

تحرير محضر ضد مرتكبي تعليق لحوم على عمود المونوريل
تحرير محضر ضد مرتكبي تعليق لحوم على عمود المونوريل

تحرير محضر إتلاف ضد مرتكبي واقعة تعليق لحوم على عمود المونوريل

بعد واقعة جزار المونوريل.. كانت الأجهزة المختصة في القاهرة قد حررت محضر مخالفة إتلاف رصيف وأسفلت بقيمة 111 آلاف و907 جنيهات ضد مرتكب واقعة تعليق لحوم على عمود المونوريل.

كما تم تحرير محضر جنحة إشغال طريق بعمل شادر في الطريق العام.

واقعة تعليق لحوم على عمود المونوريل

تعليق الهيئة القومية للأنفاق على الواقعة

واستنكرت الهيئة القومية للأنفاق، سلوك مرتكبي واقعة تعليق لحوم على أحد أعمدة المونوريل، الذي وصفته بغير المسؤول وغير الحضاري مع مشروع المونوريل، الذي يُعد أحد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الآمنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة، والتي تنفذها الهيئة القومية للأنفاق لخدمة المواطنين.

وأفادت الهيئة، في بيان، اليوم السبت، بأنه تم الكشف على عامود المونوريل، الذي تم تثبيت اللحوم عليه، ولا يوجد به أي أضرار، لافتة إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعة، لينال عقابه القانوني، ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب.

واقعة تعليق لحوم على عمود المونوريل

ووجهت الهيئة القومية للأنفاق الشكر المواطنين الذين أرسلوا رسائل مختلفة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لما لذلك من أهمية في الحفاظ على وسائل المواصلات في مصر، التي هي ملك للشعب المصري العظيم.

عاجل