رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل حدثت أضرار لعمود المونوريل بعد واقعة تعليق اللحوم عليه؟

نشر
مشروع المونوريل
مشروع المونوريل

كشفت الهيئة القومية للأنفاق حقيقة حدوث أضرار لأحد أعمدة المونوريل «شرق النيل» بعد قيام جزار بتعليق بعض قطع اللحوم عليه، في سلوك منافٍ للمشاهد الحضارية.

حقيقة حدوث أضرار في عمود المونوريل بعد تعليق اللحوم عليه

وأفادت الهيئة، في بيان، اليوم السبت، بأنه تم الكشف على عامود المونوريل، الذي تم تثبيت اللحوم عليه، ولا يوجد به أي أضرار، لافتة إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعة، لينال عقابه القانوني، ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب.

المونوريل

استنكار سلوك الجزار غير الحضاري

واستنكرت الهيئة القومية للأنفاق، سلوك الجزار، الذي وصفته بغير المسؤول وغير الحضاري مع مشروع المونوريل، الذي يُعد أحد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الآمنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة، والتي تنفذها الهيئة القومية للأنفاق لخدمة المواطنين.

ووجهت الهيئة القومية للأنفاق الشكر المواطنين الذين أرسلوا رسائل مختلفة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لما لذلك من أهمية في الحفاظ على وسائل المواصلات في مصر، التي هي ملك للشعب المصري العظيم.

المونوريل

واقعة تعليق لحوم على عمود المونوريل

يذكر أنه خلال الساعات الماضية انتشرت على المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة صورة  لجزار قام بتعليق قطع من اللحوم على عمود من أعمدة المونوريل «شرق النيل» (العمود NCL04-08C2)، بعد تثبيت أحد القواطع الحديدية في العمود، مع وجود معدات ومستلزمات تقطيع اللحوم في المكان نفسه.

مما دفع الهيئة القومية للأنفاق للتعليق على الصورة المتداولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مرتكب الواقعة، والتأكيد على أهمية مشروع المونوريل، باعتباره أحد وسائل النقل الجماعي الحديثة والنظيفة.

المونوريل

مد خطوط المونوريل

وتمد وزارة النقل، متمثلة في الهيئة القومية للأنفاق، خطوط المونوريل، سواء مونوريل شرق النيل، أو مونوريل غرب النيل، للربط بين الأحياء والمناطق داخل القاهرة الكبرى وصولًا إلى العاصمة الإدارية، لاسيما في ظل تميز مشروع المونوريل بإمكانية تنفيذه في الشوارع الضيقة وذات المنحنيات الكبيرة، ووسط الكتل السكانية الضخمة، وهي المناطق التي يصعب فيها مد خطوط مترو الأنفاق، أو مشروعات الربط السككي الأرى مثل القطار الكهربائي السريع، والقطار الكهربائي الخفيف.

عاجل