رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

112 ألف جنيه غرامة لمرتكب واقعة تعليق لحوم على عمود المونوريل

نشر
واقعة المونوريل
واقعة المونوريل

واقعة المونوريل.. حررت الأجهزة المختصة محضر مخالفة إتلاف رصيف وأسفلت بقيمة 111 آلاف و907 جنيه لصاحب واقعة المونوريل، كما حرر له محضر جنحة إشغال طريق بعمل شادر بالطريق العام.

واقعة المونوريل
محضر واقعة المونوريل

«النقل»: اتخاذ الإجراءات القانونية للقبض على مرتكب واقعة تعليق لحوم على عمود المونوريل

واقعة المونوريل.. فيما أصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانا إعلاميا بشأن الصورة المتداولة لأحد الجزارين الذي قام بتعليق "لحوم" على أحد أعمدة مونوريل شرق النيل (العمود NCL04-08C2) بعد تثبيت أحد القواطع الحديدية في العمود مع وجود معدات ومستلزمات ذبح اللحوم في نفس المكان.

وكشفت الهيئة القومية للأنفاق عن اتخاذ إجراءات قانونية ضد صاحب واقعة تثبيت لحوم على أحد أعمدة المونوريل «شرق النيل»، مما شكل مظهرًا غير حضاري حول أحد مشروعات النقل الأخضر الحديثة.

القبض على صاحب واقعة تعليق لحوم على عمود المونوريل

واقعة المونوريل.. وأفادت الهيئة، في بيان، اليوم السبت، بأنه تم الكشف على عامود المونوريل، الذي تم تثبيت اللحوم عليه، ولا يوجد به أي أضرار، لافتة إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعة، لينال عقابه القانوني، ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب.

واقعة المونوريل.. ووجهت الهيئة القومية للأنفاق الشكر المواطنين الذين أرسلوا رسائل مختلفة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لما لذلك من أهمية في الحفاظ على وسائل المواصلات في مصر، التي هي ملك للشعب المصري العظيم.

تعليق لحوم على عمود المونوريل

تعليق لحوم على عمود المونوريل

وانتشرت خلال الساعات الماضية على المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة صورة  لجزار قام بتعليق قطع من اللحوم على عمود من أعمدة المونوريل «شرق النيل» (العمود NCL04-08C2)، بعد تثبيت أحد القواطع الحديدية في العمود، مع وجود معدات ومستلزمات تقطيع اللحوم في المكان نفسه.

واستنكرت الهيئة القومية للأنفاق، سلوك الجزار، الذي وصفته بغير المسؤول وغير الحضاري مع مشروع المونوريل، الذي يُعد أحد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الآمنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة، والتي تنفذها الهيئة القومية للأنفاق لخدمة المواطنين.

 المونوريل

مشروع المونوريل

ويعد مشروع مونوريل شرق النيل من أهم مشروعات النقل الذكي الخضراء التي تنفذها الدولة للقضاء على الكثافات المرورية، وتوفير وسائل نقل مريحة للمواطنين، تختصر الوقت والمسافة بين المناطق المختلفة، لاسيما داخل القاهرة الكبرى.

وفيما يلي نستعرض أهم المعلومات عن مشروع مونوريل شرق النيل بعد تثبيت بعض قطع اللحوم على أحد أعمدته لعرضها للمواطنين، تمهيدًا لبيعها:

- يربط مونوريل شرق النيل «العاصمة الإدارية» مدينة نصر بالعاصمة الادارية.

- يتبادل مونوريل شرق النيل الخدمة مع الخط الثالث لمترو الأنفاق بمحطة الاستاد، في شارع يوسف عباس وصولًا إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع مرورًا بشارع ذاكر حسين ووصولًا إلى الوفاء والأمل.

- يتجه المونوريل إلى محور المشير طنطاوي وشارع التسعين الجنوبي وصولًا إلى بيت الوطن، ثم يمر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة، لخدمة الكتل السكانية مرتفعة الكثافة، وتخفيف الضغط المروري على وسائل النقل التقليدية والطرق والمحاور الرئيسية.

المونوريل

وتنفذ وزارة النقل المونوريل في الأماكن التي يصعب فيها مد خطوط مترو الأنفاق ووسائل النقل السككي الأخرى، حيث يتميز المونوريل بإمكانية تنفيذه بالشوارع الضيقة والمزدحمة التي لها انحناءات أفقية كبيرة، ولا يحتاج إلى تعديلات كثيرة في المرافق، نظرًا إلى سيرة في مستوى أعلى من الطرق المحيطة به.

عاجل