رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشييع جنازة والد مروان عطية عقب صلاة الظهر في كفر الدوار

نشر
مروان عطية
مروان عطية

يشيع مروان عطية لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر جثمان والده عقب صلاة الظهر اليوم الخميس من مسجد إبراهيم عبد العال بكفر الدوار، على أن يتم دفنه بمقابر كوم دفشو.

تسبب الثنائي أليو ديانج ومروان عطية لاعبا النادي الأهلي فى تأجيل حسم السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق للتشكيل المنتظر أن يدفع به الليلة لمواجهة الزمالك الليلة فى الدوري.

ويلتقى الفريقان فى مباراة مؤجلة من الجولة 31 بالدوري المصري، لكنها لن تؤثر على مسيرة أي منهما فى المسابقة خلال الموسم الحالي.

وغادر مروان عطية معسكر الأهلي صباح اليوم الخميس لتشييع جثمان والده الذى توفى منذ ساعات قليلة، ولم يتضح الموقف النهائي للاعب سواء بالعودة للظهور فى اللقاء أو الغياب عن المباراة.

وشهدت قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك ضم المالي أليو ديانج لاعب خط وسط الأهلي رغم قرار إيقافه، حيث يترقب المارد الأحمر وصول إخطار من الاتحاد الدولي فيفا برفع الإيقاف بعد إنهاء أزمة مستحقات وكيل أعماله.

وكان اتحاد الكرة المصري قد تلقى خطابا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإبلاغه بإيقاف أليو ديانج لمدة 6 أشهر، بسبب عدم قيام ديانج بتسديد مستحقات وكيل أعماله السابق، من صفقة انضمامه للأهلي قادما من مولودية الجزائر قبل أن يُسدد الأهلي الغرامة اليوم ليُخطر الفيفا نظيره المصري باستلام المبلغ وتنتهى الأزمة سريعاً ويكون من حق اللاعب المشاركة مع الفريق فى المباريات المقبلة.

واتفق الأهلي مع ديانج على سداد المبلغ بالكامل لوكيله السابق، على أن يتم خصمه من مستحقات اللاعب المالية على دفعات.

وتوج الأهلي بلقب الدوري المصري لموسم 2022-2023 بعد خسارة بيراميدز أمام سيراميكا 1-2، فى المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري المصري لكرة القدم.

قبل ساعات من انطلاق مباراة القمة 126 توفيَّ والد مروان عطية لاعب النادي الأهلي، اليوم الخميس، وغادر اللاعب معسكر فريقه الذى يستعد لمواجهة الزمالك الليلة، وذلك للمشاركة في تشييع جثمان والده.

موعد مباراة الأهلي والزمالك 

ويترقب جماهير كرة القدم المصرية، موعد مباراة القمة 126 التي ستجمع بين  الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز.

تقرر إقامة مباراة القمة 126 بين الأهلي والزمالك، اليوم الخميس 13 يوليو، بإستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

 

واستعدت قوات الأمن لتأمين مباراة القمة 126 المقرر لها في الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تفقد  استاد القاهرة الدولي للاطمئنان على جاهزيته لاستقبال مباراة القمة 126 المرتقبة  بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك فى إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي.

ورافق وزير الرياضة خلال جولته وليد عبد الوهاب المدير التنفيذي لإستاد القاهرة.

 

ووجه وزير الرياضة رسالة لجماهير الفريقين بأن تكون المباراة تحت شعار " شجع منتخب مصر و لا للتعصب ".
كما اطمئن صبحي على جاهزية أرضية الملعب لاستقبال مباراة القمة والمقرر اقامتها غدا الخميس. 

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلي والزمالك فى الدوري المصري الممتاز في وجود ستوديو تحليلي يضم عدد من نجوم الكرة المصرية.

وتوج الأهلي بلقب الدوري رقم 43 في تاريخه، عقب فوز سيراميكا على بيراميدز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين الماضي، وقبل 3 أيام من مباراة القمة ضد الزمالك غدًا الخميس، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ31 من عمر مسابقة الدوري المصري.

الأهلي يتوج ببطولة الدوري 

وتوج النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري موسم 2022-2023، والمرة الـ43 في تاريخه قبل نهاية الموسم، بعد خسارة فريق بيراميدز أمام نظيره سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما الاثنين الماضي، على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر في إطار مباريات الجولة 33 من بطولة الدوري.

ويتبقى لفريق الأهلي خمس مباريات عن إنهاء منافسات بطولة الدوري هذا الموسم، بعدما خاض 29 مباراة حتى الآن، بعدما وصل رصيده 75 نقطة، وهو الرصيد الذي يستحيل على أي فريق آخر الوصول إليه، في القوت الذي ويستعد فريق الأهلي لخوض مباراة القمة رقم 126 أمام غريمه التقليدي الزمالك يوم الخميس المقبل.

 

 

عاجل