رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المؤبد لتاجر مخدرات ضُبط بحوزته 58 كيس «هيروين» في أبو النمرس

نشر
ميزان العدل
ميزان العدل

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، أحد الأشخاص لإدانته بالاتجار في المواد المخدرة «الهيروين» وحيازة سلاح ناري في منطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات وإلزامه المصاريف الجنائية.

تفاصيل إحالة القضية

وجاء في أوراق القضية بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق مع المتهم «س. ي» قيامه في أغسطس من العام الماضي 2022 بدائرة قسم شرطة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، بحيازة بقصد الاتجار مواد مخدرة «الهيروين» وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهم حاز وأحرز سلاح ناري «بندقية آلية» في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتابعت أوراق القضية، أن المتهم أحرز وحاز طلقات مما تستعمل على السلاح سالف الذكر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات وحسب ما جاء في تقرير المعمل الكيماوي، فإن المتهم حاز عدد 98 كيس من مخدر الهيروين المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وكان قد تبلغ إلى قسم شرطة أبو النمرس، بقيام المتهم باتخاذ دائرة القسم وكرا للاتجار في المواد المخدرة «الهيروين» للحصول على مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة، فضلا عن حيازته سلاح ناري وطلقات مما تستعمل على ذات السلاح لحماية تجارته.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة وقوة من مباحث قسم شرطة أبو النمرس وتم القبض على المتهم وبحوزته كمية من المواد المخدرة والسلاح الناري، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترف بحيازته للمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم وجري إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية توجه ضربة موجعة لتجار الكيف وتضبط 260 كليو هيروين خام وهيدرو

وكانت أحبطت وزارة الداخلية محاولة نقل وتهريب كمية من مخدر الهيروين من شرق قناة السويس إلى غربها بحوزة 3 سيدات، وضبط عنصر آخر وبحوزته كمية من الهيدرو المخدر بالسويس، وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

متابعة نشاط العناصر الإجرامية

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطنى - الأمن العام) وبالاشتراك مع مديرية أمن السويس نشاط (عدة عناصر إجرامية) اعتزموا نقل وتهريب كمية لمخدر الهيروين الخام من شرق قناة السويس إلى غربها بدائرة قسم شرطة الجناين لترويجها على عملائهم، كما تابعت الإدارة نشاط أحد العناصر الإجرامية لحيازته كمية لمخدر الهيدرو لترويجه على عملائه متخذاً من دائرة قسم شرطة فيصل مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى .

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، حيث تم ضبط 3 سيدات حال تواجدهن بدائرة قسم شرطة الجناين بالسويس وبحوزتهن (كمية لمخدر الهيروين الخام وزنت 10 كيلو جرام – مبلغ مالى) وضبط (أحد العناصر الإجرامية - مقيم بدائرة قسم شرطة الجناين بالسويس) وبحوزته (كمية لمخدر الهيدرو وزنت 250 كيلو جرام – مبلغ مالى)، و وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات،  وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (11٫500٫000 مليون جنيه تقريباً).

ضبط رجل ووالدته يتاجران في المخدرات

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى - الأمن العام) وبالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة نشاط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة) تخصص فى تصنيع المواد المخدرة وخاصة مخدر البودر (الحشيش الإصطناعى "الإستروكس") وكذا الإتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائه متخذاً من دائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبصحبته ( والدته "لها معلومات جنائية ومطلوب التنفيذ عليها فى إحدى القضايا بالسجن المؤبد")، وبحوزتهما (كمية لمخدر الإستروكس وزنت 5 كيلو جرام – كمية لمخدر البودر "الحشيش الإصطناعى " وزنت 3 كيلو جرام – كمية لمخدر الآيس "الشابو" وزنت كيلو جرام – كمية لمخدر الحشيش – عدد من الأقراص لعقاقير مخدرة ومؤثرة – الأدوات والمواد التى تستخدم فى التصنيع – مبلغ مالى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 3 هواتف محمولة – 2 ميزان حساس).

وبمواجهة المتهم الأول أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وأقر بتحصله على المواد المخدرة من (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية)، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة وبحوزتهما (كمية لمخدر البودر – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول).

وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار، وبمناقشتهما أقرا بتحصلهما على المضبوطات من (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة)، تم ضبطه حال تواجده بمحل سكنه وبحوزته (كمية لمخدر البودر – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبلغ مالى – هاتف محمول – قطعة سلاح أبيض) ، وبمواجهته أيد ما جاء بالتحريات ، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (4٫167٫000 مليون جنيه تقريباً).

عاجل