رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المؤبد لمدرس تعدى على طالبة بزعم تسهيل الامتحانات في البحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عاقبت محكمة جنايات دمنهور، اليوم، مدرس بالسجن المؤبد، لاتهامه بالتعدي على طالبة بطريق بالخطف بالتحايل والإكراه، وألزمته بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوي المدنية للدائرة المختصة.

تعود تفاصيل القضية المقيدة برقم 5856 لسنة 2023 لسنة 2023 جنايات مركز شرطة كوم حمادة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كوم حمادة، يفيد بقيام المتهم بخطف المجني عليها "طالبة" بالتحايل، بدائرة مركز القسم.

بلاغ ضبط المتهم

كشفت تحريات ضباط مباحث مركز شرطة كوم حمادة، عن أنه حال انتظام المجني عليها الـطالبة "ر.ا.ش" طالبة بالمدرسة الملحقة بها استدرجها المتهم "ج.ا.م"، مدرس ، إلى مسكنه بزعم معاونتها في نقل بعض الكتب الخاصة بها، وتسهيل حصولها على الأسئلة المرتقبة بامتحانات الفصل الدراسي، وطالت يده أماكن من جسدها، متوعدًا إياها بالتشهير بسمعتها بين أقرانها حال الإفصاح لأي من ذويها بالأمر، وعند عودة المجني عليها إلى منزلها أبلغت والدتها بالواقعة والتي قررت تحرير محضر، وتولت النيابة التحقيق، وتبين قيام المتهم بارتكاب الواقعة، مستغلا حداثة سن المجني عليها على النحو المبين بالتحقيقات، وقررت إحالته إلى محكمة جنايات دمنهور التي أصدرت حكمها على المتهم.

وفي سياق آخر تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من ضبط 4 متهمين؛ لقيامهم بـسرقة الأسلاك والهواتف وعدادات المياه بمناطق مختلفة في القاهرة.

سرقة الأسلاك الكهربائية

تعود البداية عندما تم ضبط (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية) حال استقلالهما سيارة "ملك وقيادة أحدهما" بدائرة قسم شرطة 15 مايو، وبحوزتهما (جوال بداخلة كمية من الأسلاك الكهربائية - مقص معدنى - زراديه - فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار) وبمواجهتهما اعترفا بسرقة الأسلاك من داخل عقار تحت الإنشاء تابع لإحدى شركات البناء كائن بدائرة القسم.

كما أضافوا بحيازتهما للسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهما، وأقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الأسلاك الكهربائية من داخل الوحدات السكنية "تحت الإنشاء" الكائنة بدائرة القسم "بأسلوب القص والسحب من داخل الحوائط" باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما، واعترفا بارتكاب (3) وقائع سرقة بذات الأسلوب.

ضبط شخص سرقة هاتف محمول بالخليفة

كما تم ضبط (أحد الأشخاص) حال تواجده بدائرة قسم شرطة الخليفة وبحوزته ( 2 هاتف محمول) مجهولان المصدر حال محاولته بيعهما لصاحب محل بيع هواتف محمولة "كائن بدائرة القسم" بثمن بخس لا يتناسب وقيمتهما الحقيقية.. وبمواجهته اعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب "النشل"، وأقر بأن المضبوطات حيازته من متحصلات عدد 2 واقعة سرقة بذات الأسلوب بدائرة القسم، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على الهاتفان واتهماه بالسرقة .

وفى الشروق تم ضبط (أحد الأشخاص ، له معلومات جنائية) حال تواجده بدائرة القسم ، وبحوزته 2 عداد مياه ، ٢ شاسيه عداد مياه) وكذا أدوات عدة عبارة عن (مفك صليبه ، بنسة) لقيامه بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص في سرقة عدادات المياه من داخل المساكن بأسلوب "الفك" باستخدام الأدوات المضبوطة، واعترف بارتكاب (3) وقائع سرقة بذات الأسلوب وأن المضبوطات حيازته من متحصلات وقائع السرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

أمام جهات التحقيق بالقاهرة أدلى المتهم بـسرقة حقيبة دولارات في منطقة المعادي باعترافات تفصيلية عن الواقعة.

وقال المتهم في التحقيق أنه استدرج المتهم بعد التعرف عليه، لمكان الواقعة، وغافله فور وصوله بحقيبة الدولارات، واستولى عليها، وأشار إلى أنه سددت مديونياته من تلك الأموال بعد تحويلها إلى العملة المحلية، وأعطى جزءا منها لشقيقه.

 

عاجل