رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 4 أشخاص بحوزتهم هيروين وسلاح ناري في حدائق القبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة فى القبض على 3 سيدات وعاطل بحوزتهم هيروين و5 ملايين جنيه وسلاح نارى بحدائق القبة.

تعود الواقعة عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الحدائق بمديرية أمن القاهرة من ضبط (4 أشخاص) حال استقلالهم سيارة ملك وقيادة أحدهم "بدون تراخيص" بدائرة القسم، وعُثر بحوزتهم على (كمية من الهيروين المخدر وزنت 2,750 كيلو جرام - بندقية آلية – عدد من الطلقات لذات العيار – 2 هاتف محمول - مبالغ مالية "بلغت أكثر من 5 ملايين جنيه").

 

اعترافات المتهمين

 

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح النارى بقصد حماية نشاطهم الإجرامى، والمبلغ المالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى والسيارة لسهولة التنقل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المؤبد لعاطل وزوجته بتهمة الاتجار في المخدرات 

 

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة المتهم «ر.ج.ب» وزوجته، ونجله، بالسجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه، بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بحيازة كمية من مخدر الهيروين، بقصد الاتجار في دائرة قسم شرطة البدرشين.

تعود تفاصيل القضية رقم 1982 لسنة 2021 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهمين «ر.ج.ب»، وزوجته، ونجله، بإدارة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، مادة الهيروين المخدر وجوهر الحشيش، مُتخذين من سكنهم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن قيام المتهمين بمزاولة نشاط إجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، فتم استصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليهم، وعلى إثر ورود معلومات بمكان تواجد المتهمين انتقلت قوة أمنية من قسم شرطة البدرشين، وتم ضبطهم وبحوزتهم كمية لمخدر الهيروين تزن كيلو ونصف جرام، ومبلغ مالي، وميزان، وسلاح ناري خرطوش، 5و هاتف محمولة.

بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالتهم إلى محكمة جنايات الجيزة التي أصدرت حكمها السابق.

 

ضبط 3 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات 

 

نجحت مباحث القاهرة فى ضبط 3 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات والإتجار فيها في السلام.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تورط 3 أشخاص لهم معلومات جنائية مقيمون بمحافظة القليوبية، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تصنيع المواد المخدرة بقصد الإتجار بها مُتخذين من شقتين مستأجرتين في السلام أول وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تمّ استهدافهم وأمكن ضبطهم حال تواجدهم بالشقة سكنهم، وعُثر بداخلها على «كمية من مخدر الحشيش وزنت 55 كيلوجراما - كمية من مخدر الآيس وزنت كيلو جرام- 150 قرصا مخدرا - كمية من البودر المخدر وزنت 2 كيلوجرام- 3 زجاجات من زيت الهيدرو المخدر».

كما تمّ ضبط «بندقية خرطوش - فرد خرطوش - عدد من الطلقات لذات العيار- ماكينة عد نقود- 2 سلاح أبيض خنجر - سكين - مبلغ مالي- 5 هواتف محمولة- مجموعة من أدوات وخامات التصنيع.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد التصنيع ، والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن تجارتهم والمبلغ المالي متحصلات تجارتهم والهواتف لتسهيل التواصل مع عملائهم، كما تمّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عاجل