رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات رقابية لضبط السلع الفاسدة والمخلفات ومنع التعدي على حرم الطريق بالإسكندرية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت أحياء الإسكندرية حملات رقابية على الأسواق والمحلات التجارية والمقاهي، لضبط السلع الفاسدة وكافة أشكال المخلفات ومنع التعدي على حرم الطريق العام وفرض الانضباط وسيادة القانون.


حملات رقابية.. وأسفرت الحملة التي قام بها حي ثان المنتزة، عن تغريم المنشآت المخالفة بقيمة 21 ألف جنيه والتحفظ على 83 حالة إشغال وتحرير 6 محاضر لعدم حمل شهادات صحية للعاملين و7 محاضر لعدم إعلان الأسعار و3 محاضر اشتراطات صحية و3 محاضر عدم اتخاذ الاشتراطات اللازمة للوقاية من الحريق وتوجيه 9 إنذارات لعدم وجود ملفات للعاملين و11 إنذارا لتوفيق الأوضاع البيئية و9 إنذارات رخص محلات وإعدام 96 كجم مواد غذائية منتهية الصلاحية وإغلاق محل مخالف للإجراءات الاحترازية.


حملات رقابية.. ونفذ حي أول العامرية حملة تم خلالها، غلق وتشميع ورشتين لعدم الالتزام بمواعيد الغلق المنصوص عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء والتحفظ على 5 مركبات صغيرة للسير عكس الاتجاه و13 مكبر صوت مسببة للإزعاج والتلوث السمعي، وأغلق حي غرب منشأتين مخالفتين ورفع 92 حالة إشغال متنوع، وأزال حي الجمرك 20 إعلانا مخالفا و26 حالة إشغال.

"سياحة ومصايف الإسكندرية": حملات مكبرة لإزالة المخالفات التي تحجب رؤية البحر غربي المحافظة

شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، حملات مكبرة بقيادة الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة، لإزالة كافة المخالفات والتعديات غير المدرجة بالتعاقد وتحجب رؤية البحر أمام المواطنين وتعتبر مخالفة لبنود كراسة الشروط والتي سبق وتم رصدها من خلال مرور مدير عام الإدارة العامة للمصايف، ومراقبي الشواطئ بالعجمي غربي الإسكندرية.
وذكرت الإدارة - في بيان اليوم السبت - أن ذلك جاء بالتنسيق مع حي العجمي ووحدة التدخل السريع بالمحافظة والإدارة العامة للمتابعة بديوان عام محافظة الإسكندرية، وبناء على توجيهات المحافظ محمد الشريف بتكثيف الحملات والمرور على شاطئ النخيل وشواطئ القطاع الغربي والعجمي لتحقيق أقصى درجات الانضباط على شواطئ عروس البحر المتوسط.
 

حملات رقابية.. وأضاف البيان أن الدكتور محمد عبد الرازق أجرى جولة مرورية للتأكد من عدم وجود أي استغلال أو فرض إكراميات وكذلك التأكد من مجانية دورات المياه، والتأكد من التزام المستأجر بتنفيذ كل بنود منظومة الإنقاذ، موضحا أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتوجيه الإنذارات وتوقيع غرامات مالية على المخالفين.
 

حملات رقابية.. وأشار إلى أنه في حالة رصد تكرار المخالفة لنفس الشاطئ، قد تصل العقوبة إلى فسخ التعاقد مع المستثمر، ومصادرة التأمين، والحرمان من دخول المزايدات مرة أخرى.
وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أنها على استعداد كامل لاستقبال شكاوى واستفسارات المواطنين على الأرقام المذكورة عبر صفحتها على "فيس بوك" أو عبر موقعها الإلكتروني: www.catr.gov.eg.

عاجل