رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 61 محضرًا في حملات تموينية على الأسواق والمخابز البلدية بدمياط

نشر
حملات تموينية
حملات تموينية

أعلنت مديرية التموين بمحافظة دمياط، اليوم الإثنين، شن عدة حملات تموينية موسعة على الأسواق والمحلات العامة والمخابز، خلال فترة الأعياد، أسفرت عن تحرير 61 محضرًا لمخالفات متنوعة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على متابعة حركة الأسواق ومواجهة التجار الجشعين والمتلاعبين بالأسعار والمخالفين.

نتائج حملات تموينية في دمياط

ذكر المركز الإعلامي للمديرية، في بيان اليوم، أنه تم شن 5 حملات تموينية، في رأس البر وكفر الغاب وكفر سعد البلد والسوالم وميت أبو غالب والروضة وكرم ورزوق والناصرية بمركز فارسكور، وشارع النجدة وباب الحرس وشارع الكلية بمدينة دمياط، التي شهدت المرور على المحلات التجارية والمخابز البلدية المدعمة.


وأوضح البيان أن المخالفات شملت 19 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن بمعدل عجز يصل إلى 20 جرامًا، و6 مخالفات عدم المطابقة للمواصفات القياسية وعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش، وبلغت فروق الأسعار لصالح هيئة السلع التموينية 46 ألف جنيه.


كما أسفرت الحملات عن التحفظ على 25 كيلو جرام من عجينة حواوشى غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المطاعم، بالإضافة إلى 25 محضر عدم إعلان عن الأسعار والبيع بأزيد عن السعر الرسمي لعلب السجائر، وتحرير 10 محاضر مخالفة للاشتراطات الصحية وتعبئة مواد غذائية في ورق مطبوعات وأكياس سوداء محظور تداولها.

حملات تفتيشية ورقابية على أسواق المنيا

في سياق متصل،  أعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بـ محافظة المنيا، أن مديرية التموين بالمحافظة قامت بشن حملات تفتيشية ورقابية على أسواق مدن ومراكز المحافظة بتكليفات المحافظ المنيا أسامة القاضي، الذي شدد على استمرار هذه الحملات والقيام بدورها الرقابي والتصدي لأي محاولات بالتلاعب بالأسعار، والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومباحث التموين ومديريتي الصحة والطب البيطري وجهاز شئون البيئة وحماية المستهلك وخاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، والتي أسفرت عن تحرير 58 محضرًا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية والأسواق.
 

وأوضح  وزارة التموين بمحافظة المنيا - في بيان صادر عن المحافظة، الجمعة الماضي أن قائمة المخالفات ضمت 48 محضرًا تموينيًا للمخابز المخالفة وتحرير 10 محاضر في مجال متابعة الأسواق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وحيال المتلاعبين بأقوات المصريين.

عاجل