رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 82 مخالفة تموينية في حملات رقابية على المخابز والأسواق بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حملات رقابية.. قام المحاسب السيد دايره - المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضبط المخالفين.

حملات رقابية.. وتشكلت مجموعة من الحملات اليوم السبت  ١ يوليو ٢٠٢٣تحت إشراف على حسن- وكيل المديرية ومحمد زغلول مدير إدارة الرقابة التموينية.

حملات رقابية.. وقامت الحملات بالإدارات التأليه ( بلقاس، جمصة، الجمالية، المطرية، المنزلة، اجا، بنى عبيد، السنبلاوين، تمى الامديد، مركز المنصورة، بندرالمنصورة، نبروه) واسفرت الحملات المشكلة عن ضبط عدد (٨٢) مخالفة تموينية.

• أولا: المخابز تم تحرير (٤٦) محضر: 
-عدد ١ محضر تجميع بطاقات (بعدد  ٣٢٦ بطاقة)
-عدد ١ محضر عدم وجود سجل تفتيش. 
-عدد ١ محضر تصرف في دقيق بقيمة ( ٥ شيكارة).
-عدد ٩ محاضر عدم مطابقة للمواصفات.
-عدد ٢٤ محضر نقص وزن مابين ( ٧ -١٧ جم).
-عدد ٢ محضر غلق في مواعيد العمل الرسمية. 
-عدد ٧ محاضر انتهاء من الإنتاج. 
-عدد ١ محضر عدم نظافة أدوات العجين.

• ثانيا: الأسواق  تم تحرير (٣٦) محضر:
- عدد  ٢٥ محضر عدم إعلان عن الأسعار.   
-عدد ٣ محاضر عدم وجود شهادة صحية. 
-عدد ٥ محاضر بيع أزيد من السعر الرسمى ( سجائر).
-عدد ١ محضر عدم إعلان عن أسعار المقررات التموينية (بدال تموينى ).
-عدد ١ محضر غلق في مواعيد العمل الرسمية ( بدال تموينى).
-عدد ١ محضر تجميع مواد بترولية.

المضبوطات حيث تم التحفظ على...
٣ علب سجائر-٦٠ لتر بنزين ٨٠.

هذا ويؤكد المشرف العام على استمرار الحملات التموينية للحفاظ على الدعم المستحق للمواطنين من قبل الدولة ومحاربة الغش التجاري.

ذبح 1926 أضحية خلال أيام عيد الأضحى في كفر الشيخ 


استقبلت مجازر محافظة كفر الشيخ استقبلت 1926 أضحية متنوعة، سواء كانت للمواطنين أو لجمعيات أهلية، وتم تقديم كافة الخدمات مجانا وتوصيل اللحوم بـ5 سيارات مجانا تابعة لمديرية الطب البيطري، خلال أيام عيد الأضحى الأربعة، بزيادة عن العام الماضي بـ150 رأس ماشية.
ووجه المحافظ -في بيان اليوم السبت- الشكر لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي ساعدت في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم تحت إشراف الدكتور محمد بشار مدير عام الطب البيطري، والدكتور أسامه، محمود عوض، مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم.
وأشاد المحافظ بكافة الجمعيات والمؤسسات المشاركة في التحالف الوطني، مثنياً على الدور الذي تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجاً، وتكثيف المساعدات بها، خاصة خلال المناسبات، مؤكداً أن جمعية الأورمان خصصت 21 ألف و500 كجم لحوم بلدى ومستوردة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة كفرالشيخ.
 

عاجل