رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضحك ولعب وأكل.. الأسر المصرية تستمتع بثالث أيام العيد في حديقة الأزهر

نشر
 حديقة الأزهر
حديقة الأزهر

شهدت حديقة الأزهر في محافظة القاهرة إقبال كثيف من المواطنين في ثالث أيام عيد الأضحى والذكرة العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وحرص الأهالي على اصطحاب أطفالهم إلى حديقة الأزهر للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى، وسط أجواء صيفية ممتعة، وشمس ساطعة، وحرارة معتدلة، في مشاهد تؤكد تلاحم الأسر المصرية ، ورغبتها في قضاء إجازة العيد في الحدائق والمتنزهات.

 حديقة الأزهر

قضاء إجازة عيد الأضحى في حديقة الأزهر

كان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد حدد في وقت سابق من الأسبوع الماضي إجازة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

ونص قرار مجلس الوزراء على ما يلي: «أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، حتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو».

 حديقة الأزهر

سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر

ويعتبر سعر دخول حديقة الأزهر في متناول الجميع، إذ تبلغ سعر التذكرة 40 جنيهًا للكبار، و30 جنيهًا للأطفال، وذلك في ظل أماكن الترفيه المختلفة التي تحتويها حديقة الأزهر، والمساحات الخضراء الشاسعة التي تجعلها رئة تنفسية للقاهرة المزدحمة، إذ تقع في منطقة صلاح سالم، بجوار الجامع الأزهر.

 حديقة الأزهر

مواصفات حديقة الأزهر

وافتتحت الحكومة حديقة الأزهر أمام الزوار عام 2005، وتقع على مساحة 82 فدانًا، أي ما يعادل 330 ألف متر مربع، بتكلفة 30 مليون دولار، لتتحول من منطقة نفايات لأكثر من 500 سنة إلى مساحة خضراء يرغب ذات مناظر مبهجة يقصدها الجميع.

وتوفر حديثة الأزهر فرص عمل عديدة، نظرًا للأنشطة المختلفة داخلها، ومعدلات الزيارة المرتفعة لمعالمها الحديثة والرائعة، مما يجعلها مقصدًا شبه دائم للأسر المصرية، التي تبحث عن التنزه وقضاء الإجازات والمواسم بأقل التكاليف. 

وتحتوي حديقة الأزهر على مجموعة مختلفة وكثيرة من النباتات والأشجار، والمساحات الخضراء الواسعة، التي تضيف جمالًا لقلب القاهرة.

عاجل