رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال كبير على حديقة الحيوان في ثاني أيام عيد الأضحى.. صور

نشر
حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

شهدت حديقة الحيوان في الجيزة، اليوم الخميس، إقبالا كثيفا من المواطنين للاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وحرصت الأسر على التوافد على الحديقة مع أبنائهم للاحتفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفتحت حديقة الحيوان بالجيزة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك أبوابها لاستقبال المواطنين من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة ٤ عصرا بسعر تذكرة دخول 5 جنيهات للمصريين و20 جنيها لغير المصريين، وتذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات.

حديقة الحيوان بالجيزة 

يشار إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في إفريقيا، تأسست عام 1891 وكانت تسمى "جوهرة التاج لحدائق الحيوان فى أفريقيا"، وتبلغ مساحتها نحو 80 فدانا، وتوجد على الضفة الغربية لنهر النيل وتضم جداول مائية وكهوف بشلالات وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة، كما تضم متحفاً تم بناؤه في عام 1906 وبه مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة، ويقدر عدد زوارها بنحو مليونى زائر سنويا.

وتقع الحديقة بالقرب من الضفة الغربية للنيل بالجيزة وطرفها الشمالى يطل على المبانى الرئيسية لجامعة القاهرة، وهي في نفس الوقت قريبة من وسط القاهرة، إذ تربطها بها مواصلات سهلة سريعة، وساعد طقس مصر المعتدل وموقعها الممتاز فى المحافظة على حيوانات مختلف المناطق بدون حاجة إلى تكييف درجة الحرارة بالتدفئة أو التبريد فأصبحت حديقة الحيوان بالجيزة أكبر معرض لحيوانات وطيور القارة الإفريقية.

ويقام حول الحديقة سور به 4 بوابات غير باب الإدارة الخاص بالموظفين بوابة رقم "1"، وأفخمها الباب الرئيسي الواقع فى شارع الجيزة ومنقوش على جدرانه ضروب من الحيوان والنبات تُمثل القارات الخمس.

يشار إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة تتميز بالتنوع في الحياة البرية، والتي تشمل على 4281 فصيلة من الحيوانات والطيور والزواحف، من ضمنها 3 آلاف نوع من الطيور و369 نوعا من الزواحف وباقي السلالات من الثدييات.

توافد الزوار على حدائق الري بالقناطر الخيرية احتفالا بعيد الأضحى

وكانت استقبلت حدائق الري بالقناطر الخيرية الزوار للاحتفال بعيد الأضحى المبارك بين أحضان الطبيعة الخلابة، حيث فتحت الحدائق أبوابها أمام الساعة السابعة صباحا.

وفي محافظة أسوان، توافد الزوار على المركز الثقافي الأفريقي للاحتفال بعيد الأضحى المبارك داخل قاعات المركز والحدائق الملحقة به، للاستمتاع بالمناظر الخلابة ومعرفة المعلومات الثقافية والتاريخية ومشاهدة تراث دول حوض النيل ومقتنيات الدول الأفريقية وأسماك نهر النيل وعروس النيل، كما شهد النصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية - السوفيتية بالسد العالي، ونقطة المشاهدة بالسد إقبالا كبيرا من المصريين والأجانب.

عاجل