رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العيد عيدين».. المصريون يحتفلون بثالث أيام عيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو

نشر
الاحتفال بعيد الأضحى
الاحتفال بعيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو

يحتفل الشعب المصري، اليوم الجمعة، بثالث أيام عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وسط أجواء تملؤها الفرحة العارمة والوطنية المخلصة داخل الأسر المصرية، بمختلف طبقاتها وثقافاتها، واتحاد المسلمين والمسيحيين، كالمتعاد، خلف المصالح النبيلة للوطن، لدعم استقراره وازدهاره، وتدمير مخططات الجماعة الإرهابية المخربة، التي تريد زرع الفتنة والدمار في صفوف المصريين.

ووافق أول أيام عيد الأضحى المبارك الأربعاء الماضي، الذي وافق 28 من يونيو الجاري، بينما توافق ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة العاشرة اليوم، ليصبح العيد في مصر «عيدين»، إذ يحتفل المصريون بعودة الوطن من براثن الإرهاب، وأيادي الجماعة المخربة، التي تريد دائمًا تحقيق مصالحها في السيطرة على السُلطة، على حساب الشعب المصري.

الاحتفال بعيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو

إطلاق فعالية لخدمة محدودي الدخل في ذكرى ثورة 30 يونيو

وانطلاقًا من حرص وزارة الداخلية على التخفيف من على كاهل المواطنين، وتوفير سلع ومنتجات بأسعار مناسبة، وذات جودة عالية، في إطار محاولات الدولة لضبط السوق، والتغلب على الأزمة الاقتصادية العالمية، انطلقت، اليوم، فعالية جديدة ضمن المرحلة الـ23 من مبادرة كلنا واحد، احتفالًا بـ ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

ويشارك في الفعالية، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو نحو 62 مركزًا تجاريًا، و 44 سلسلة محل حلويات بإجمالي 349 فرعًا، و111 سلسلة مطاعم وكافيهات بإجمالي 824 فرعًا، و55 كيانًا صناعيًا بإجمالي 632 فرعًا، وذلك بإجمالي 1805 محلات بجميع أنحاء الجمهورية.

الاحتفال بعيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو

الهدف من إطلاق الفعالية في ذكرى ثورة 30 يونيو

يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتنسيق مع عدد من المراكز التجارية، والمطاعم، والكيانات الصناعية، لتوفير منتجاتها من مختلف السلع والمنتجات الغذائية وغير الغذائية، وتقديم خدماتها للمواطنين بخصومات خاصة.

في الإطار ذاته، أوضحت وزارة الداخلية أن المراكز التجارية المشاركة في الفعالية، ستشهد العديد من المظاهر الاحتفالية للإعلان عن المبادرة والمشاركة في الاحتفال بـ ذكرى ثورة 30 يونيو.

الاحتفال بعيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو

توجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع بأسعار مناسبة

وأطلقت وزارة الداخلية فعاليتها ضمن مبادرة كلنا واحد، بمناسبة الاحتفال بـ ذكرى ثورة 30 يونيو، في إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، واستمرارًا لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية في تكريس الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني، من خلال المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وتوفر وزارة الداخلية السلع والمنتجات، بأسعار مناسبة وتخفيضات خاصة، بالتنسيق مع كبرى الشركات والكيانات الصناعية والتجارية، وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى، والمطاعم، ومحال الحلويات، لتوفير منتجاتها المختلفة وتقديم خدماتها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

عاجل