رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبادرة في الدقهلية.. تخفيض أسعار اللحوم بمناسبة عيد الأضحى والكيلو بـ180 جنيهًا

نشر
تخفيض أسعار اللحوم
تخفيض أسعار اللحوم

دشنت محافظة الدقهلية، اليوم السبت، مبادرة تخفيض أسعار اللحوم في منافذ «مواطنون ضد الغلاء»، بنطاق المحافظة، ليصبح سعر كيلو اللحوم 180 جنيهًا بدلًا من 240 جنيهًا، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

مبادرة تخفيض أسعار اللحوم

حضر تدشين مبادرة تخفيض أسعار اللحوم، الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والمحاسب السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ووائل السنوسي، مدير فرع جمعية مواطنون ضد الغلاء بالدقهلية، ومسؤول المنافذ.

تخفيض أسعار اللحوم

تفقد المنفذ الرئيسي لبيع اللحوم في الدقهلية

وتفقد محافظ الدقهلية المنفذ الرئيسي لبيع اللحوم في مدينة المنصورة، أمام استاد المنصورة الرياضي، والتقى المواطنين واستمع إلى آرائهم وتعرف على مدى رضاهم عن الأسعار المقررة.

من جانبهم، أبدى المواطنون سعادتهم بـ مبادرة تخفيض أسعار اللحوم.

وأكد المحافظ: «أننا نعمل جميعًا في الجهاز التنفيذي بمحافظة الدقهلية على توفير كل احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال التعاون مع مديرية التموين والطب البيطري والغرفة التجارية وجمعية مواطنون ضد الغلاء».

تخفيض أسعار اللحوم

تخفيض أسعار اللحوم في المبادرة

وأكد، أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تقتضي التعاون بين كل الفئات والقطاعات، خصوصًا فيما يتعلق بالمشاركة المجتمعية ودعم الدولة والمواطنين، وتلبية احتياجاتهم اليومية، في ظل الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع، لضبط الأسعار، وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

تخفيض أسعار اللحوم

تخفيض أسعار اللحوم في بورسعيد

وفي محافظة بورسعيد، اجتمع المحافظ اللواء عادل الغضبان مع مسؤولي مبادرة «من أجل مصر» لتوريد اللحوم البلدي، في إطار جهود بورسعيد لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، وتخفيض أسعار اللحوم لتصبح في متناول محدودي الدخل.

وأكد محافظ بورسعيد، توافر كل السلع الغذائية والمواد التموينية بشكل كامل داخل المنافذ التموينية المتنوعة على مستوى المحافظة، موجهًا الأجهزة المختصة بمتابعة منافذ بيع اللحوم وأسعارها وجودتها.

تخفيض أسعار اللحوم

ولفت إلى وجود مخزون استراتيجي كافٍ من السلع الأساسية والغذائية، لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى.

وطرح مديرية الزراعة في بورسعيد سلعًا غذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية، من ضمنها طرح لحوم بلدي تقل عن أسعار السوق بما يقرب من 80 جنيهًا، وتخضع لرقابة من كل الجهات المعنية، ويتم الذبح بالطرق السليمة.

عاجل