رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يصل الدقهلية لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة بمادة الجغرافيا للمكفوفين

نشر
وزير التعليم ومحافظ
وزير التعليم ومحافظ الدقهلية

واصل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، اليوم السبت، جولاته التفقدية، لمتابعة سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، حيث وصل الوزير إلى مقر ديوان عام محافظة الدقهلية، وكان في استقباله الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وهاني عنتر وكيل المديرية.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة تفقد وزير التعليم سير امتحان مادة الجغرافيا (الورقة الأولى) بلجنة مدرسة النور للمكفوفين، وتفقد استراحات المعلمين الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.

والجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة يبلغ ٥٣ الف طالب بعدد ١٥١ لجنة.

وزير التعليم: نبذل أقصى جهودنا لتسيير لجان امتحانات الثانوية العامة

وفي وقت سابق تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفنى، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة، بصحبة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، لجنة الحامول الثانوية بنين التابعة لإدارة الحامول التعليمية التي تضم عدد ٣٥٣ طالب، وعدد ١٨ لجنة، وذلك أثناء تأدية الطلاب امتحان اللغة العربية، حيث أشاد الوزير بهدوء وانضباط اللجان في المحافظة.

جاء ذلك في إطار زيارة وزير التعليم والتعليم الفني، لمحافظة كفر الشيخ، صباح اليوم.

 

واطمأن الوزير على أداء الطلاب في الامتحان، والتأكد من الحل في ورقة اجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وأكد الوزير على أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لتسيير لجان الامتحانات بصورة منضبطة وآمنة وبهدوء، وذلك من أجل مصلحة الطلاب، وتحقيق تكافؤ الفرص بينهم.

وزير التعليم: نبذل أقصى جهودنا لتسيير لجان امتحانات الثانوية العامة

وأكد وزير التعليم، حرصه الشديد على متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، بمختلف محافظات الجمهورية، لضمان الانضباط، والتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات والقواعد المنظمة للامتحانات.

وقد حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بديوان عام محافظة كفر الشيخ.

 

وقد رافق الوزير والمحافظ، الدكتور عمرو البشبيشي نائب المحافظ، وتامر السعيد سكرتير المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب السكرتير العام المساعد للمحافظ، ومحمد عبدالله مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

«التعليم» تكشف حقيقة تداول امتحان اللغة العربية قبل بدايته

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن صور ورقة امتحان اللغة العربية لـ الثانوية العامة، التي تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي، قبل بداية انطلاق الامتحان صباح اليوم غير صحيحة وليس لها أية علاقة بمادة امتحان اليوم.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

 

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

عاجل