رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكيلو بـ170 جنيها.. أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية قبل عيد الأضحى

نشر
اللحوم
اللحوم

كشف المهندس عادل رشدي، رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية عن أسعار اللحوم في بالمجمعات الاستهلاكية، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال رشدي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع قناة صدى البلد، إن مصر لديها مخزون استراتيجي من اللحوم يكفى لمدة 6 أشهر، وتم استيراد أكثر من 25 ألف رأس ماشية من جيبوتي، وسيتم طرحها بالمنافذ خلال الفترة المقبلة.

وتابع: الدولة تعمل على استيراد اللحوم من أكثر من دولة، تجنبا لتكرار أزمة السودان، موضحًا أن أسعار اللحوم داخل المجمعات الاستهلاكية جاءت كالتالي:

سعر كيلو اللحوم السوداني 195 جنيها
سعر كيلو الخراف بـ250 جنيه
سعر كيلو الخراف القائم 170 جنيه
سعر كيلو اللحوم البرازيلي المجمدة 170 جنيها

وأضاف رشدي، أن هناك أكثر من 314 مجمع استهلاكي بمحافظتي الجيزة والقاهرة، كما أن هذه المنافذ ستعمل خلال إجازة العيد، موضحًا أن السلع والمنتجات داخل المجمعات الاستهلاكية أقل من نظيرتها بالخارج بنسبة تترواح من 25% : 30%.

وأكمل: سعر كيلو أرز البلدي داخل المجمعات بـ25 جنيها، كما أن أسعار الزيت للشركات الخاصة تبدأ من 50 حنيها، مؤكدًا أن هذه المجمعات ليس لصرف السلع التموينية، بل تتوفر فيها المنتجات والسلع اللازمة للمواطنين. 

وكان قد أكد اللواء خالد عبد الله الرئيس التنفيذي للشركة العامة لتجارة الجملة، أن الشركة فتحت شوادر في ٦ محافظات وجارى استكمال باقي محافظات الوجه البحري ومدن القناة.

وأشار إلى أن المخطط هو إنشاء عدد من ٣ إلى ٤ شوادر في ١٤ محافظة التابعة لتغطيه الشركة سلعيا.

وأشار إلى أن إنشاء تلك الشوادر يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

أضاف أن نشر تلك الشوادر بالمحافظات يأتي متزامنا مع توجهات الدولة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم بالأسعار المخفضة .

وأضاف أن تلك الشوادر سيباع بها اللحوم البرازيلي والهندي بسعر ١٦٠ جنيه للكيلو  والدواجن ب ٨٥ جنيه للكيلو.

عناوين الشوادر التابعة للتموين

 وأكد أن الشوادر الست التي تم افتتاحها بمحافظات هي:
١- القاهرة شادر غمرة 
٢- شادر ام بيومي
٣- شادر الإسماعيلية السوق التجاري
٤- شادر المنصورة بالدقهلية
٥- شادر الحامول بكفر الشيخ 
٦- شادر منوف بالمنوفية

من جانبه أكد المهندس عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشركة أنه جارى استكمال المخطط بافتتاح الشوادر بالمراكز والمدن بحد أقصى لن يتعدى اليومين مؤكدا أن  توجيهات اللواء خالد عبدالله الرئيس التنفيذي للشركة قضت بإنشاء تلك الشوادر بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة لتقريب السلع للمواطنين مشيرا إلى أن الشركة نشرت عدد كبير من المنافذ المتنقلة أيضا بمراكز ومدن المحافظات التابعة للشركة سلعيا.

وتستعد منافذ الجمعيات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لإقامة شوادر لطرح الخراف الحية.
 

و تطرح التموين الخراف الحية بسعر 170 جنيها للكيلو القائم، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، كما تطرح كميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو و160 جنيه كيلو اللحوم المجمدة.

وأشار وزير التموين ، على المصيلحي  إلى أن فتح الاعتماد المالي بقيمة 10 ملايين دولار ساهم في زيادة كميات رؤوس الماشية المتعاقد عليها من جيبوتى إلى 12 ألف رأس، لافتاً إلى أنه سيتم استقبال شحنات جديدة خلال الأيام المقبلة وضخها بالمنافذ فور وصولها.

وأكد  وزير التموين أن الدولة تعمل على تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ في الأسواق، فضلاً عن إقامة 36 شادرا تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية وذلك لبيع الخراف الحية، وفقا للضوابط والاشتراطات.

عاجل