رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع معدل توريد القمح إلى 338 ألف طن في الدقهلية

نشر
توريد القمح
توريد القمح

أعلن المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ارتفاع معدل توريد القمح إلى 338362 طن و 915 كيلو من الأقماح موسم 2023.

وشدد  وكيل وزارة التموين بالدقهلية، على  انتظام عملية توريد القمح  في المواقع التخزينية بالمحافظة وان اللجان مستمرة في عملها بكل موقع تخزيني.

وفي سياق آخر افاد المهندس شريف صليب-مدير الصيانة الى أن توريد القمح ما زال متواصلا، وأن المواقع ما زالت في حاله استعداد لحين انتهاء موسم القمح.

وتهيب مديرية التموين بالمزارعين والتجار المساهمة في توريد القمح إلى أقرب صومعة أو شونة وذلك للمشاركة في الحفاظ على الأمن الغذائي المصري.

في سياق أخر، أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن صوامع القمح وشون التخزين بالمحافظة مستمرة في استقبال محصول القمح، حيث مواقع التخزين قد استلمت اليوم 465 طن موزعة ما بين 336 طن من البنك الزراعي و 129 طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا ، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى 166 ألف 122 طن من القمح المحلي بإجمالي نسبة 95.2% من المستهدف.


وأكد المحافظ على استمرار أعمال توريد القمح لموسم حصاد 2023، وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددا ًعلى مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات اليومية على مصانع ومخازن الغلال والأعلاف للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الأعلاف.

ووجه رحمي رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، باستمرار متابعة انتظام عمليات توريد القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات للتوريد هذا الموسم.

الرئيس السيسي: لم نخفض سعر توريد القمح رغم هبوطه عالميًا

وكان قد تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مجمع الخدمات الزراعية بقرية الأبعادية بالبحيرة الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس السيسي للمزارعين إن الدولة لم تخفض سعر توريد القمح من الفلاحين رغم هبوطه عالميًا.

وتابع الرئيس السيسي : "في 70 مليون مواطن يستفيد من بطاقات التموين، والدولة بتاخد المحصول من الفلاح عشان تدي للمواطن الخبز بسعر مدعم".

عاجل