رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أخبار كاذبة».. الجزائر تنفي ما تردد عن طلبها مغادرة السفير الإماراتي لأراضيها

نشر
الجزائر
الجزائر

نفى المتحدث الرسمي لوزارة خارجية الجزائر "نفيا قاطعا" ما تم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من أخبار "مغلوطة وكاذبة" حول طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة الأراضي الجزائرية.
وأكد المتحدث، في بيان، أن "هذه الأخبار مزيفة ولا أساس لها من الصحة مع التأكيد على أن بيانات الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومة".
كما شدد على "متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية-الإماراتية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين مع الحرص المشترك للارتقاء بها إلى أعلى المراتب تنفيذا للإرادة المشتركة التي تحدوا قائدي البلدين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وأخيه صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

الجزائر وإيطاليا تؤكدان أهمية التنسيق المشترك لنشر الأمن والاستقرار في البحر المتوسط

أكدت الجزائر وإيطاليا أهمية التنسيق بين البلدين من أجل نشر الأمن والاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط والدفع بأهداف التنمية والرخاء في هذا الفضاء المشترك وفي العالم عبر المساهمة في التخفيف من حدة التوتر الذي تشهده العلاقات الدولية في المرحلة الراهنة.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب الإيطالي، لورنزو فونتانا، اليوم بروما، لوزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف الذي يقوم بزيارة عمل إلى إيطاليا في مستهل جولته الأوروبية الأولى بتكليف من الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، حسبما أفادت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان.
وأضاف البيان أن الطرفين استعرضا، خلال اللقاء، التطور النوعي الذي تشهده العلاقات الجزائرية-الإيطالية في مختلف المجالات، حيث أشادا بما تم تحقيقه من مكاسب تعزز الطابع الاستراتيجي لهذه الشراكة، وبما يحدو الطرفين من إرادة سياسية قوية للعمل على تجسيد آفاقها المستقبلية الواعدة. 
وخلال هذه المحادثات، استعرض الوزير الجزائري، بحسب البيان، "مجمل الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي بادر بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون منذ انتخابه من أجل بناء جزائر جديدة تستجيب لتطلعات الشعب الجزائري".
وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان على أهمية الحفاظ على الوتيرة الحالية للتواصل والتنسيق والتعاون بين البلدين، على مختلف المستويات بما في ذلك المستوى البرلماني، من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية الطموحة التي حددتها قيادتا البلدين التي تتطلع لبناء علاقات مثالية تعود بالنفع على الجانبين.