رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 8 سنوات لمتهم خطف طفلًا في البدرشين

نشر
محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد لمدة 8 سنوات، لمتهم بخطف طفل في منطقة البدرشين.

وكشف أمر الإحالة قيام المتهم «سائق توك توك» بخطف الطفل المجني عليه، الذي لم يبلغ الثمانية عشر من عمره في منطقة البدرشين حيث أن المتهم خطف الطفل المجني عليه بغرض طلب فدية من أسرته، وحينما بدأ الأمر ينكشف ترك الطفل بإحدى الأراضي الزراعية في البدرشين.

كان قد تلقى قسم شرطة البدرشين، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد خطف المتهم «سائق توك توك»، الطفل المجني عليه، تحت تهديد السلاح، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ في البدرشين، وجرى القبض على المتهم الذي اعترف أنه خطف الطفل لطلب فدية من أسرته.

وتحرر المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على بائع خردة؛ لاتهامه بقتل سائق تروسيكل لسرقته في مطروح، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

بلاغ العثور على جثة سائق تروسيكل

وتبلغ لقسم شرطة مطروح بمديرية أمن مطروح من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة (أحد الأشخاص " بها عدة جروح طعنيه نافذة بالجسم" - مقيم بدائرة القسم).

بالانتقال والفحص وبسؤال والدة المجنى عليه قررت قيام نجلها بالتوجه بمركبة "تروسيكل" لشراء بعض المستلزمات، وفى وقت لاحق عثر الأهالي على المجنى عليه وبه الإصابات المنوه عنها بدائرة القسم، دون المركبة المشار إليها.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن مطروح أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (عامل خردة –  مقيم بدائرة القسم).  

اعترافات المتهم بسرقة تروسيكل

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر بقيامه باستدراج المجنى عليه بزعم توصيله لإحدى المناطق بدائرة القسم، وطلب منه مساعدته فى إحضار حقائبه من داخل مبنى تحت الإنشاء، وعقب ذلك قام بمغافلته والتعدي عليه باستخدام "سكين" والاستيلاء على مركبة "التروسيكل" الخاص بالمجنى عليه ولاذ بالفرار ، وعقب ذلك قام ببيعها مقابل مبلغ مالي لعميله "سيئ النية" (أحد الأشخاص -  مقيم بدائرة القسم) تم ضبطه وأرشد عن المركبة المستولى عليه.

وفي سياق آخر تمكنت مباحث الجيزة، من ضبط طالب؛ لقيامه بادعاء توفير امتحانات الثانوية العامة 2023 بمقابل مادي، في البدرشين، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، تفيد بقيام طالب باستخدام حساب فيسبوك بمسمى «بكرة أحلى»، ادعى فيه بقيامه بتوفير امتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك بمقابل مادي.

ضبط المتهم لقيامه بادعاء توفير امتحانات الثانوية بمقابل مادي

وتبين من التحريات أن المتهم عرض سماعات خاصة بالغش على الصفحة المشار إليها، وزعم توفير امتحانات الثانوية العامة 2023 للطلاب بمقابل مادي، وتمكنت أجهزة أمن الجيزة من تحديد مكانه.

عقب تقنين الإجراءات، ألقت الأجهزة الأمنية في البدرشين، القبض على الطالب وتبين أنه بالغ من العمر 22 عاما ومقيم البدرشين، وبتفتيشه عثر بحوزته على 15 سماعة صغيرة الحجم، و15 كارت استقبال لسماعة، و100 بطارية خاصة بالسماعات ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وأوضحت التحريات قيام الطالب باستخدام حساب فيسبوك مسمى «بكرة أحلى» للترويج بادعائه قدرته على توفير امتحانات الثانوية العامة بمقابل مادي، وكذا عرض السماعات الخاصة بالغش، وبمواجهته اعترف بارتكاب جريمته.

عاجل