رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد ورود رأي المفتي.. المحكمة تقضي بــ إعدام المتهم بقتل عروسته في طنطا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت "الدائرة الثالثة" بمحكمة جنايات طنطا ، اليوم الاثنين، بمعاقبة المتهم بقتل زوجته في قرية نفيا مركز طنطا، خلال عيد الفطر الماضي، بعد مرور 48 ساعة فقط على زفافهما بـالإعدام شنقا وذلك بعد أن ورد رأى مفتى الجمهورية.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الحميد مصطفى هندى، وعضوية المستشارين محمود محمد الربيعى، وإكرامى رمضان يوسف، ومصطفى محمد درويش.

 

طلبات الدفاع

وكانت هيئة المحكمة، شهدت  جلستها الأخيرة طلب الدفاع من النيابة إيداع المتهم إحدى دور الرعاية الطبية المتخصصة لمعالجة الأمراض النفسية والعصبية، وقال إن شهود الإثبات في الواقعة لم يتواجدوا وقتها، ولا يصلحوا أن يكونوا شهود ضد المتهم، مؤكداً أنه لم ينفي واقعة القتل لكن ليس عمدًا ولا مع سبق الإصرار والترصد، معللاً أن المتهم طلب من زوجته حقه الشرعي لكنها أبت كثيراً مما جعل صبره ينفذ.

فيما طالب دفاع المجني عليها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم -إعدام-، مؤكداً أن المتهم خطط لارتكاب الجريمة وأصر عليها في خلال مدة زمنية تكفي للتروي إلا أنه أصر على تنفيذ جريمته ولم ينهي جريمته إلا بعد أن سدد نحو ٣٥ طعنة ثم غير ملابسه واتصل بشقيق المجني عليها، مطالباً بالقصاص من المتهم.

وأحالت المحكمة أوراق المتهم إلى مفتى الجمهورية، وجاء رأى المفتي بالتصديق على قرار المحكمة، فأصدرت حكمها بإعدام المتهم شنقا.

وترجع أحداث القضية حينما تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة طنطا، بالعثور على جثة عروس لم يمضي على زواجها 48 ساعة تدعى "آية . ح .ا"، داخل غرفة نومها، مصابة بـ 8 طعنات متفرقة في الجسد، وأن المتهم زوجها " محمد. ا، 29 عاماً"، ومقيمان بعزبة كفر داوود، التابعة إلى قرية نفيا، بمركز طنطا.


وفي سياق أخر ألقت الأجهزة الأمنية القبض على بائع خردة؛ لاتهامه بقتل سائق تروسيكل لسرقته في مطروح، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

بلاغ العثور على جثة سائق تروسيكل

تبلغ لقسم شرطة مطروح بمديرية أمن مطروح من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة (أحد الأشخاص " بها عدة جروح طعنيه نافذة بالجسم" - مقيم بدائرة القسم).

بالانتقال والفحص وبسؤال والدة المجنى عليه قررت قيام نجلها بالتوجه بمركبة "تروسيكل" لشراء بعض المستلزمات، وفى وقت لاحق عثر الأهالي على المجنى عليه وبه الإصابات المنوه عنها بدائرة القسم، دون المركبة المشار إليها.


تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن مطروح أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (عامل خردة –  مقيم بدائرة القسم).  

اعترافات المتهم بسرقة تروسيكل

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر بقيامه باستدراج المجنى عليه بزعم توصيله لإحدى المناطق بدائرة القسم، وطلب منه مساعدته فى إحضار حقائبه من داخل مبنى تحت الإنشاء، وعقب ذلك قام بمغافلته والتعدي عليه باستخدام "سكين" والاستيلاء على مركبة "التروسيكل" الخاص بالمجنى عليه ولاذ بالفرار ، وعقب ذلك قام ببيعها مقابل مبلغ مالي لعميله "سيئ النية" (أحد الأشخاص -  مقيم بدائرة القسم) تم ضبطه وأرشد عن المركبة المستولى عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق أخر تمكنت مباحث الجيزة، من ضبط طالب؛ لقيامه بادعاء توفير امتحانات الثانوية العامة 2023 بمقابل مادي، في البدرشين، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

معلومات عن الواقعة

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، تفيد بقيام طالب باستخدام حساب فيسبوك بمسمى «بكرة أحلى»، ادعى فيه بقيامه بتوفير امتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك بمقابل مادي.


ضبط المتهم

وتبين من التحريات أن المتهم عرض سماعات خاصة بالغش على الصفحة المشار إليها، وزعم توفير امتحانات الثانوية العامة 2023 للطلاب بمقابل مادي، وتمكنت أجهزة أمن الجيزة من تحديد مكانه.

عقب تقنين الإجراءات، ألقت الأجهزة الأمنية في البدرشين، القبض على الطالب وتبين أنه بالغ من العمر 22 عاما ومقيم البدرشين، وبتفتيشه عثر بحوزته على 15 سماعة صغيرة الحجم، و15 كارت استقبال لسماعة، و100 بطارية خاصة بالسماعات ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وأوضحت التحريات قيام الطالب باستخدام حساب فيسبوك مسمى «بكرة أحلى» للترويج بادعائه قدرته على توفير امتحانات الثانوية العامة بمقابل مادي، وكذا عرض السماعات الخاصة بالغش، وبمواجهته اعترف بارتكاب جريمته.