رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذكرى وفاة صاحبة «الوجه الملائكي».. سر الرقم 3 في حياة هالة فؤاد

نشر
الفنانة الراحلة هالة
الفنانة الراحلة هالة فؤاد

يصادف اليوم الأربعاء 10 مايو، ذكرى رحيل الفنانة هالة فؤاد زوجة الفنان الراحل الإمبراطور أحمد زكي ووالدة الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي، والتي توفيت في مثل هذا اليوم 10 مايو عام 1993 عن عمر ناهز الـ35 عاماً بعد ولادتها في 26 أبريل عام 1958.

وقضت رحلة فنية قصيرة، استطاعت خلالها ترك بصمات وعلامات جميلة في نفوس وأذهان الجمهور، فتميزت هالة فؤاد بالبراءة وجمال إطلالتها، واتسمت بكونها صاحبة الملامح الملائكية البريئة والابتسامة الساحرة، وكان لـ رحيلها المفاجئ صدمة كبيرة عصفت بـ الوسط الفني.

هالة فؤاد في لقاء تليفزيوني سابق

صرحت هالة فؤاد ، في لقاء تليفزيوني سابق بـ برنامج «خمسة في خمسة» تقديم الإعلامية مني الحسيني عبر قناة ماسبيرو زمان، في لقاء اشتهر بكونه من النوادر أكدت فيه الفنانة هالة أحمد فؤاد وشهرتها الفنية هالة فؤاد، حياة شخصية وفنية قصيرة، أثرت في ذاكرة الجمهور وتعاطف مع الكثير، وفيما يلي ماقالته:

  1. أكدت أن عيد ميلادها الموجود عبر ويكيبيديا ليس حقيقياً كما يشاع 26 مارس وإنما تاريخ ميلادها الحقيقي 26 أبريل.
  2. تعتبر رقم 3 هو رقم حظها ومشتقاته وهو نفس اليوم الذي ولد فيه ابنها الوحيد هيثم أحمد زكي والذي كان يبلغ في وقت إذاعة الحوار 4 سنوات بحسب تصريحاتها.
  3. أشارت هالة فؤاد إلي علاقتها القريبة من والدها الراحل أحمد فؤاد وبدورها منحته درجة عالية من الدعم له والاستفادة منه خلال مشوارها الفني، وكان شقيقها المخرج هشام فؤاد.
الفنانة الراحلة هالة فؤاد

حياة الفنانة هالة فؤاد

ودائما ما يختصر الجميع ويختزل حياة الفنانة هالة فؤاد بكونها زوجة الفنان الراحل أحمد زكي ووالدة الفنان هيثم أحمد زكي، ويغفل دورها الفني المحترم والتي استطاعت من خلال تقديم الأعمال الفنية المتنوعة ما بين السينما والتليفزيون، والتي أثبتتها من خلال موهبتها الفنية كبيرة فكان أحد أهم أسباب الطلاق والانفصال بينها وبين الفنان الراحل أحمد زكي.

وفاة الفنانة هالة فؤاد

رحلت الفنانة هالة فؤاد، عن عالمنا في مثل هذا اليوم 10 مايو عام 1993 متأثرة بإصابتها بمرض «سرطان الثدي» بعمر الـ 35 عاماً وهو نفس العام الذي توفي فيه نجلها الفنان هيثم أحمد زكي الموافق 7 نوفمبر عام 2019 والمولود في 4 أبريل عام 1984.

الفنانة الراحلة هالة فؤاد

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، في ذكرى وفاة الفنانة هالة فؤاد أبرز المحطات الفنية والإنسانية في سياق التقرير التالي، ومن بينها:

أبرز المحطات الفنية والإنسانية في حياة الفنانة الراحلة هالة فؤاد:

  • ولدت هالة أحمد فؤاد واسمها الفني هالة فؤاد في 26 أبريل 1958، وهى ابنة المخرج الراحل أحمد فؤاد، وكان والدها يستعين بها للظهور في بعض الأعمال وهى بعمر «عامين»، ومن أبرز أفلامها «العاشقة، إجازة بالعافية ورجال في المصيدة» ولمعت في عام 1971 بـ فيلم الإنسان والآلة.
  • حصلت على بكالوريوس التجارة عام 1979، وكانت بدايتها الفنية الحقيقية في دور البطولة بـ فيلم «مين يجنن مين»، بطولة محمود ياسين وحسين فهمي، ثم قدمت العديد من الأدوار.
  • تزوجت من الإمبراطور أحمد زكي بعد قصة حب وانفصلت عنه وكان لـ رحيلها الأثر الكبير فيه قبل وفاته حتى وصلت إلى رحيل عناصر الأسرة الفنية بنهاية حزينة للفنان هيثم أحمد زكي في شقته في 7 نوفمبر عام 2019 عن عمر ناهز الـ 35 عاماً وهو نفس عمر وفاة والدته هالة فؤاد بعد فترة حياة عاشها وحيداً وتوفي وحيداً أيضا بدون زواج.
الفنانة الراحلة هالة فؤاد
  • بدأت الفنانة هالة فؤاد مشوارها الفني القصير أثناء دراستها الجامعية حين رشحها المخرج عاطف سالم بدورها في فيلم «عاصفة من دموع» لتحقق نجاحاً كبيراً حصلت من خلاله على جائزتين عن الفيلم فكانت الأولى من جمعية الفيلم والثانية من المجلس الأعلى للثقافة.
  • تم ترشيحها لمشاركة الإمبراطور أحمد زكي مسلسل «الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين» ومن هنا نشأت قصة الحب بينهما لتكون زوجته الأولي والأخيرة وكللت قصة الحب بزواج أسطوري، استمر لمدة عامين أنجبا خلاله ابنهما الوحيد الفنان الراحل هيثم أحمد زكي وانفصلا لرغبة الفنان أحمد زكي منها التفرغ لحياتها الأسرية واعتزالها الفن، فرفضت فوقع الطلاق بينهما واستمرت في حياتها الفنية حتي اعتزلت بسبب مرضها.
  • تزوجت هالة فؤاد عام 1990 من الخبير السياحي عز الدين بركات وأنجبت منه ابنها الثاني رامي، وبعد ولادة متعسرة قررت على إثرها الابتعاد عن التمثيل، وارتداء الحجاب بعد رحلة فنية قدمت خلالها 24 عملاً سينمائيا وتليفزيونياً.

آخر أعمالها الفنية

تمثل فيلم «اللعب مع الشياطين» عام 1991 بطولة حسين الشربيني، هشام سليم، عبد الله محمود وعايدة رياض في كونه العمل الأخير للفنانة هالة فؤاد

هالة فؤاد والفوازير

  1. قدمت الفنانة هالة فؤاد، الاستعراض من خلال «فوازير المناسبات» في رمضان بجانب الفنان القدير يحيى الفخراني والفنانة صابرين.
  2. شاركت في أوبريت «رحلة حب» للأطفال سنة 1988.
  3. شاركت التمثيل بـ المسرحية الغنائية «أولاد الشوارع» مع سماح أنور وعلى الحجار.
الفنانة الراحلة هالة فؤاد

إصابتها بالسرطان ووفاتها

  1. أصيبت الفنانة هالة فؤاد بمرض «سرطان الثدي» عقب اعتزالها الفن، وذهبت إلى فرنسا لعلاجه، ولكنه عاد ليصيبها مرة أخرى لتدخل في غيبوبة متقطعة بعد بلوغها خبر وفاة والدها المخرج أحمد فؤاد فتدخل في غيبوبة تسبب في نشر خبر وفاتها مرتين، تم تكذيب الأولى ثم كان خبر وفاتها الحقيقي في 10 مايو عام 1993 عن عمر ناهز الـ 35 عاماً.
  2. قضت هالة فؤاد أيامها الأخيرة، في الدعوة إلى الله حتى بين الممرضات والمرضى أثناء خضوعها للعلاج في المستشفى.
  3. حزن أحمد زكي حزناً شديداً على وفاة هالة فؤاد ، وحينما وصله خبر وفاتها وهو يصور أحد المشاهد سقط مغشيًا عليه، ونقلوه إلى منزله، وطلب من الجميع عدم الإعلان عن تلك الواقعة، خاصة، وأنها عندما توفيت كانت زوجة رجل آخر.
  1. وصفها أحمد زكي بأنها حب حياته حتى بعد الانفصال عنها، وحاول القفز من أعلى إحدى البنايات أثناء تصويره أحد المشاهد حزناً على رحيلها، وتحدث عنها خلال أحد اللقاءات النادرة، قائلاً، «كانت حب عمري، اللي ضيعته بسبب غبائي، عصبيتي وقلة صبري، وحاولت الانتحار بعدما علمت بخبر وفاتها».
  2. قال أحمد زكي، في روايته عن زواجه، إنّ معاناته مع الوحدة قبيل زواجه، والتي ظلت تطارده لسنواتٍ طويلة، جعلته يرغب في الزواج وتكوين أسرة، وإنجاب نحو 6 أبناء، على أنّ تقضي الزوجة كل وقتها في رعايتهم، متابعًا «كنت بحب هالة فؤاد جدًا، لكن هي كان لها رأي تاني في فكرة إنجاب 6 أبناء».
  3. لحق بها الفنان الراحل أحمد زكي بعد سنوات وتحديداً في 27 مارس عام 2005.
  4. بعد رحيلهما بأقل من 15 عاماً، لحق بهما نجلهما الوحيد، هيثم أحمد زكي بشكل مفاجئ في منزله، ليكون النهاية لـ آخر عنقود عائلة فن الإمبراطور والوجه الملائكي لتكتمل القصة الحزينة بجميع أطرافها ويعيشا معاً في عالم الآخرة كما عاشوا في عالم الحياة والواقع الفني.
الفنانة الراحلة هالة فؤاد
عاجل