رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. هيثم أحمد زكي قدم بروفات موته ولم يحقق حلمه

نشر
الفنان هيثم أحمد
الفنان هيثم أحمد زكي

تحل اليوم الإثنين 7 نوفمبر الذكرى الثالثة لوفاة الفنان هيثم أحمد زكي ، نجل الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة هالة فؤاد والمولود في 4 أبريل عام 1984.

وعاش الفنان هيثم أحمد زكي ، حياته المليئة بالصدمات المختلفة في حياته، بداية من وفاة والدته وهو لم يتجاوز الـ 6 أعوام فقط، ورحل والده الفنان الراحل أحمد زكي وعمره 21 عاماً وتركوه وحيداً حتي وفاته.

توفي هيثم أحمد زكي ، في الساعات الاولي من صباح يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر عام 2019 عن عمر ناهز الـ 38 عاماً، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، توفى على إثرها داخل شقته بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.

الفنان هيثم أحمد زكي

ورحل الفنان هيثم أحمد زكي عن عالمناً بعد رحلة فنية صغيرة ، تسبب في اتشاح مواقع التواصل الاجتماعي بالسواد، لعدة أيام حزناً على فراق فقيد الشباب الفنان هيثم أحمد زكي.

وفى الذكري الثالثة لوفاة الفنان هيثم أحمد زكي ، يستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات في حياة الفنان الراحل والمنتمي لعائلة فنية عريقة طرفها والده الفنان الراحل أحمد زكي إمبراطور السينما المصرية ووالدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد ومن بينها..

أبرز المعلومات في حياة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي

  • ولد هيثم أحمد زكي في 4 أبريل عام 1984، بمحافظة القاهرة.
  • عاش وحيدًا ومات وحيداً، واتصفت حياته بالقصيرة، وتوفي في الساعات الاولي من صباح يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر عام 2019، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية وعُثر على جثته في منزله بالشيخ زايد، بعد تلقي بلاغاً من خطيبته، بتغيبه ولا يرد على هاتفه المحمول.
  • برغم من صغر سنه لكنه تميز بأدواره الفنية العظيمة والتي خلدت اسمه ضمن قائمة النجوم، ولم يعتمد على اسم والده الفنان الراحل أحمد زكي.
  • تمتع هيثم أحمد زكي بموهبة فنية متميزة، جعلته يجسد الأدوار الفنية العريقة واستطاع من خلالها كسب احترام المشاهدين والنقاد.
  • استطاع تجسيد الأدوار الفنية الدرامية المختلفة بالإضافة إلى أدوار الشرير في العديد من الأعمال ولعل أبرزها، «مسلسل فرعون و الوصايا العشر».
  • تميزت حياته بالصعبة، حمل من خلالها المعاناة خاصة بعد وفاة والده ووالدته واعتماده على خوض طريق النجاح بفضل موهبته ونجوميته حتى وافته المنية ورحل في صمت وحيداً مثلماً عاش في حياته.
الفنان هيثم أحمد زكي وعائلته

بداياته الفنية

  • بدأ مشواره الفني عام 2006، بعد استكمال باقي مشاهد «فيلم حليم» بعد رحيل والده الفنان أحمد زكي بطل الفيلم.
  • قدم في العام التالي فيلم «البلياتشو» وتوقف عن العمل الفني 3 سنوات قبل أن يعود في 2010 بمسلسل الجماعة.
  • شارك في الأعمال الفنية المتنوعة، من بينها،«مسلسل دوران شبرا، والذي حصد بعده جائزة أفضل ممثل شاب في مصر.
  • في عام 2018، شارك بالعمل الدرامي، «مسلسل كلبش 2» بطولة أمير كرارة، تميز بشخصيته، «عاكف أبو العز الجبلاوى» واختتم مسيرته بـ فيلم «الكنز2».
  • شارك هيثم أحمد زكي، بالأعمال وكأنه يقدم بروفات تمهيدية لموته من خلال تقديم الشخصيات، انتهت بموته أشبه بشخصية عاكف بمسلسل كلبش 2 و شخصية «منصف» بمسلسل السبع وصايا.

أمنية الفنان هيثم أحمد زكي 

تمني الفنان الراحل هيثم أحمد زكي ، لوأن والده الراحل أحمد زكي ووالدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد، معه لمشاركته فرحته بنجاح فيلم «حليم»آخر أفلام والده وأول أفلامه، لكنه كان يشعر برضي والده عن نجاح الفيلم، خاصة وان كلمته الأخيرة، له كانت تتردد صداها في أذنيه «عاوزك تفرحني وتبقى نجم»، فأبهر الجميع بموهبته التمثيلية، لإيمانه بأن الموهبة لا تورث.

حلم حياة الفنان هيثم أحمد زكي

كان يحلم الفنان الراحل هيثم أحمد زكي بتقديم فيلم عن حياة والده كما فعل والده الفنان أحمد زكي، في تقديم شخصيات بأعمال فنية من بينها، «السادات، ناصر و طه حسين».

وكان يعتبر الأمر بمثابة حلم حياته تقديم فيلماً عن حياة والده الفنان الراحل أحمد زكي، لكن المشكلة تتمثل في عدم قدرته على تحديد المرحلة العمرية الحقيقية والتي يمكن من خلالها التعبيرعن حياة الفنان الراحل أحمد زكي الإثرائية.

نصيحة أحمد زكي لنجله في الحياة والفن

ظلت نصيحة الفنان الراحل أحمد زك ي، لنجله الفنان هيثم، تتردد على مسامعه في «أن يتقي الله في كل ما يفعله، لكنه لم يقدم له نصائح في فن التمثيل، معللاً الأمر،«الحاجات التي بتدور داخل الفنان أثناء تصوير المشهد مستحيل تتحول لكلام ونصائح، هناك تدريبات على الصوت، على طريقة المشي ودراسة الشخصية، لكن أن تعلم أحدًا كيف يمثل هذا مستحيل من وجهة نظري، بالإضافة لنصيحة والده بإكمال دراسته قبل كل شيء».

أمنية أحمد زكي لنجله الفنان هيثم

روي الفنان أحمد زكي ، خلال لقاء تليفزيوني، حول نجله الفنان هيثم قائلاً، أنه يتمني أن يكون أفضل منه، قائلاً،«بحاول اخليه مايشوفش اللى شوفته في حياتي من ألم، بحاول أصاحبه، وأسيبه حر في اختياراته، بطبط على أحمد زكي من خلاله».

وفاة الفنان هيثم أحمد زكي

توفي الفنان هيثم أحمد زكي  في مثل هذا اليوم 7 نوفمبر عام 2019، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، توفي على إثرها داخل شقته بمنطقة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

 

الفنان هيثم أحمد زكي
الفنان هيثم أحمد زكي
الفنان هيثم أحمد زكي
الفنان هيثم أحمد زكي
الفنان هيثم أحمد زكي
عاجل