رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هالة فؤاد.. انفصلت عن أحمد زكي بعد عامين من الزواج لهذا السبب

نشر
هالة فؤاد
هالة فؤاد

يحب البعض أن يختصر حياة  هالة فؤاد  في أنها زوجة أحمد زكي، إلا أن الواقع يقول بأن هالة فؤاد فنانة محترفة قدمت العديد من الأعمال التي أثبتت من خلالها موهبتها الكبيرة، ما جعلها ترفض طلب أحمد زكي بالابتعاد عن الفن ليتم الطلاق.

هالة فؤاد وأحمد زكي 

وفي ذكرى وفاة هالة فؤاد نستعرض أهم المحطات الفنية والإنسانية في حياة النجمة الراحلة خلال سياق التقرير التالي: 

ظهرت هالة فؤاد لأول مرة في السينما من خلال فيلم "العاشقة" عام 1960 في الوقت الذي لم يكن عمرها يتجاوز عامين، لتشارك بعد ستة أعوام في فيلم "إجازة بالعافية" وتلمع عام 1971 من خلال فيلم "الإنسان والآلة. 

هالة فؤاد

أما بداية النضوج الفني للفنانة هالة فؤاد فجاء على يد المخرج عاطف سالم وهي تشارك معه في فيلم "عاصفة من الدموع" والذي لفت إليها انتباه الجمهور والنقاد وحصلت من خلاله على جائزتين الأولى من جمعية الفيلم، والثانية من المجلس الأعلى للثقافة.

شاركت هالة فؤاد في عدد من الأعمال خلال فترة السبعينيات والثمانينيات وجزء من التسعينيات، بلغت 24 عملًا قدمت خلالها مجموعة متنوعة من الأدوار المتميزة سينمائيا وتليفزيونيا، وقربتها من قلوب الجماهير. 

أهم أعمال هالة فؤاد 

من أهم أفلامها هالة فؤاد التي كانت بمثابة بطاقة تعارف إلى المشاهدين: "عشماوي، الأوباش، السادة الرجال، حارة الطيبين، شقاوة في السبعين، حارة الجوهري، البنت اللي قالت لا، الحدق يفهم، مين يجنن مين، وسجن بلا قضبان"، وآخر أعمالها "اللعب مع الشياطين" عام 1991.

هالة فؤاد

ومن أعمالها الدرامية: "رجال في المصيدة، رحلة في نفوس البشر، ثمن الخوف"، الحياة مرة أخرى، الراجل الذي فقد ذاكرته مرتين".

 هالة فؤاد والفوازير 

قدمت هالة فؤاد الاستعراض من خلال "فوازير المناسبات" في رمضان بجانب يحيى الفخراني وصابرين، كما شاركت في أوبريت "رحلة حب" للأطفال سنة 1988.

هالة فؤاد وأحمد زكي 

تزوجت هالة فؤاد الفنان أحمد زكي، وأنجبت منه هيثم أحمد زكي، في حين لم يستمر زواجهما أكثر من عامين، خاصة بعد أن أشفق عليها أحمد زكي من العمل في مجال الفن ما كان بمثابة المسمار الأخير في علاقتهما، حيث أصرت هالة فؤاد على استكمال مشوارها فتم الطلاق وأكملت مسيرتها الفنية، التي لم تستمر طويلا.

هالة فؤاد

الزواج الثاني لهالة فؤاد

تزوجت هالة فؤاد مرة أخرى، وشهدت ولادتها الثانية تعسر شديد، وكانت على وشك الموت، وكان لحادثة الولادة بالغ الأثر عليها فاعتزلت وتفرغت لبيتها والدعوة الإسلامية.

هالة فؤاد وسرطان الثدي 

أصيبت هالة فؤاد بسرطان الثدي وخاضت فترة علاج مريرة بين فرنسا والقاهرة، وأثناء مرضها توفى والدها ما أثر على نفسيتها فدخلت غيبوبة طويلة.

وفاة هالة فؤاد 

في أيامها الأخيرة لم تكف هالة فؤاد عن الدعوة حتى أنها كانت تمارسها مع الممرضات وقت المرض، وأُعلن خبر وفاتها مرتين، وتم التكذيب إلى أن أعلن رسميًا.

عاجل